بالفيديو.. خطاب نارى لوالد جندى أمريكى مسلم أثار جنون ترامب.. الأب فقد ابنه فى العراق ودعا المرشح الجمهورى لقراءة دستور الولايات المتحدة.. وترامب يرد: من كتب هذا؟! هل هى هيلارى؟!

الأحد، 31 يوليو 2016 10:46 ص
بالفيديو.. خطاب نارى لوالد جندى أمريكى مسلم  أثار جنون ترامب.. الأب فقد ابنه فى العراق ودعا المرشح الجمهورى لقراءة دستور الولايات المتحدة.. وترامب يرد: من كتب هذا؟! هل هى هيلارى؟! خرز خان خلال إلقاء الخطاب
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دقائق قليلة تحدث فيها والد جندى أمريكى مسلم، مهاجر، قتل فى العراق، استطاعت إثارة غضب المرشح الجمهورى للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، المعروف بعنصريته ضد المسلمين والمهاجرين.

فرد على خطاب خلال المؤتمر العام للحزب الديمقراطى، الجمعة الماضية، وبخ فيه الأب المسلم خرز خان، الذى قتل ابنه همايون الضابط فى الجيش الأمريكى عام 2004 فى تفجير انتحارى بالعراق، واستغل ترامب الأمر لهجوم منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون والأب نفسه.

ورد ترامب باقتضاب بحسب مقتطفات من مقابلة له من المقرر أن تبث الأحد على قناة ايه بى سى نيوز. وتساءل "من كتب هذا؟ هل هى هيلارى؟" قبل أن يؤكد أنه هو أيضا "قدم الكثير من التضحيات". وأضاف "أنا أعمل كثيرا وتمكنت من تأمين عشرات آلاف الوظائف وبنيت الكثير وحققت نجاحات كبيرة. واعتقد باننى قد أنجزت الكثير".



وأضاف فى إشارة إلى زوجة خان المحجبة التى كانت تقف إلى جانبه من دون أن تلقى كلمة "إذا تطلعتم إلى زوجته فقد كانت تقف هناك من دون أن تنبس ببنت شفة. من المرجح أنه لم يكن يحق لها قول أى شىء".

ونال خطاب خان، الذى لم يتجاوز الخمس دقائق، إعجاب وتصفيق واسع من الحضور خلال المؤتمر العام للديمقراطيين، الذى تم فيه إعلان كلينتون مرشحة رسمية للحزب لخوض انتخابات الرئاسية الأمريكية، نوفمبر المقبل.

ووجه خان رساله حملت الكثير من التوبيخ للمرشح الجمهورى قائلا "أنت لم تضح بشىء ولم تخسر أحدا".

وأضاف "دونالد ترامب، أنت تطلب من الأمريكيين الوثوق بك وتأمينك على مستقبلهم، دعنى أسألك، هل قرأت الدستور الأمريكى على الإطلاق؟ يمكننى إعارتك نسختى بكل سرور، حيث يمكنك البحث عن كلمتين فيه هما الحرية والمساواة بالحماية وفقا للقانون".

ودعا خان المرشح الجمهورى، المعروف بعنصريته، إلى الذهاب لزيارة مقابر أرلينجتون العسكرية لرؤية المدفونين من مختلف الأعراق والأديان فى سبيل الولايات المتحدة الأمريكية، قائلا، "هل زرت قبلا مقبرة أرلنجتون؟ أذهب وأنظر إلى رفات الجنود الشجعان الذين ماتوا دفاعا عن أمريكا، سوف ترى مختلف الأديان والأنواع والأعراق".

وتابع الوالد "أن دونالد ترامب يمضى وقته فى تلطيخ سمعة المسلمين. أنه قليل الاحترام إزاء الأقليات الأخرى مثل المرأة وإزاء القضاء وحتى إزاء المسئولين فى حزبه نفسه. أنه يحب بناء الجدران ويريد أن يمنعنا من بلدنا".


موضوعات متعلقة..



والد جندى أمريكى مسلم قُتل فى العراق لـ"ترامب": لم تضحى بشىء ولم تخسر أحدا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة