وزير الطاقة الروسى: احتياطيات موسكو من الذهب الأسود تكفينا نصف قرن

الثلاثاء، 07 مارس 2017 12:18 م
 وزير الطاقة الروسى: احتياطيات موسكو من الذهب الأسود تكفينا نصف قرن النفط الروسى - صورة أرشيفية
وكالات أنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الطاقة الروسى ألكسندر نوفاك، أن لدى روسيا احتياطيات مثبتة من النفط والغاز تكفيها لمدة 50 عاما على أقل تقدير، وجاء تصريح الوزير الروسى على هامش مشاركته فى "سيرا ويك" للطاقة، المنعقد حاليا فى هيوستن عاصمة صناعة الطاقة بالولايات المتحدة والذى يجمع كبار المنتجين فى العالم، حسب ما نشرته شبكة" روسيا اليوم".

ولا تشمل هذه التقديرات أى اكتشافات مستقبلية، وجرى احتسابها على أساس الاحتياطيات المستكشفة، وتعمل الشركات الروسية حاليا على تنفيذ مشاريع مختلفة من شأنها أن ترفع حجم الاحتياطيات مستقبلا، وأشار نوفاك خلال تصريحاته إلى الاحتياطيات الضخمة غير المكتشفة فى منطقة الجرف القارى بشمال روسيا، إضافة إلى مشاريع طاقة ضخمة تعتزم روسيا تنفيذها فى المستقبل.

وتبلغ احتياطيات النفط فى روسيا بحسب تقديرات وزارة الموارد الطبيعية الروسية فى يوليو الماضى نحو 29، مليار طن، بينما تبلغ الموارد المتوقعة للنفط حوالى 49 مليار طن، وفيما يتعلق بأسعار الذهب الأسود، توقع وزير الطاقة الروسى أن تظل أسعار النفط فى حدود 55 إلى 60 دولارا للبرميل فى 2017.

وكانت أسعار النفط ارتفعت من مستويات متدنية بلغتها مطلع عام 2016 لتصل فى نهاية العام الماضى إلى 55 دولارا للبرميل، بفضل اتفاق خفض الإنتاج، الذى توصلت إليه الدول الأعضاء فى منظمة "أوبك" ومنتجين مستقلين آخرين مثل روسيا وكازاخستان،

وصعدت أسعار النفط بنسبة أكثر من 10% منذ اتفاق المنتجين على تقليص الإنتاج فى نوفمبر الماضى. وينتهى أجل الاتفاق فى يونيو، وفيما يتعلق بمسألة تمديد اتفاق الإنتاج لما بعد يونيو ، قال نوفاك إنه من السابق لأوانه لكبار المنتجين بحث قضية تمديد الاتفاق، مؤكدا أن جميع المنتجين مهتمون بتحقيق توازن فى السوق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة