بعد براءة مبارك بقضية القرن.. فريد الديب: سيعود لمنزله خلال أيام.. وإقامته الجبرية سقطت بانتهاء حالة الطوارئ فى 2013.. وليس لديه قرش "صاغ" خارج البلد.. ويكشف: الرئيس الأسبق استعاد رتبته العسكرية كفريق طيار

الأحد، 05 مارس 2017 01:51 ص
بعد براءة مبارك بقضية القرن.. فريد الديب: سيعود لمنزله خلال أيام.. وإقامته الجبرية سقطت بانتهاء حالة الطوارئ فى 2013.. وليس لديه قرش "صاغ" خارج البلد.. ويكشف: الرئيس الأسبق استعاد رتبته العسكرية كفريق طيار فريد الديب
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المحامى فريد الديب، محامى الرئيس الأسبق حسنى مبارك، إن أمنية "مبارك" بالعودة إلى منزله ستتحقق خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد حصوله على البراءة فى قضية القرن.

 

وأضاف الديب، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى" الذى يقدمه أحمد موسى، عبر فضائية صدى البلد، أن قرار تحديد الإقامة الجبرية لمبارك أصدره الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء الأسبق، فى 20 أغسطس عام 2013، وكان السند القانونى لهذا القرار، أن حالة الطوارئ كانت معلنة فى جميع أرجاء مصر، وبانتهاء حالة الطوارئ فى البلاد سقط القرار من تلقاء ذاته فى نفس العام.

 

وأوضح محامى مبارك، أن حالة الطوارئ غير معلنة الآن سوى فى سيناء فقط، فلا يستطيع رئيس الوزراء شريف إسماعيل أن يصدر قرارا مثيلا لما أصدره "الببلاوى" تعسفًا فى ذلك الوقت، مشيرا إلى أن أمس السبت شهد بدء الإجراءات الرسمية لإخطار النيابات المختصة لتنفيذ حكم البراءة الذى حصل عليه مبارك من المحكمة.

وأشار إلى أن الرئيس مبارك أمضى عامين حبسا احتياطيا على ذمة القضية التى حكم فيها بالبراءة، وعندما يخصم العامين من قضية "القصور الرئاسية" فتكون مدته قد انتهت، مضيفًا "يبقى خلص المدة ويبقى لينا عند الدولة أكتر من سنة ونص كمان حبس فوق البيعة".

 

وقال محامى الرئيس الأسبق حسنى مبارك، إن المخطط الدولى الذى كانت تتزعمه أمريكا وتركيا وقطر فى 2011، كان الهدف منه تفكيك الدولة المصرية وهدمها، وأثبتت المحكمة هذا الأمر.

 

وأضاف الديب، أن الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك لم يأمر بقتل المتظاهرين على الإطلاق فى أحداث 2011، وكل الإدعاءات التى خرجت ضده غير صحيحة، متهما جماعة الإخوان الإرهابية بأنها من دبرت كافة الكوارث التى وقعت فى الدولة آنذاك.

 

وأشار إلى أن مبارك وجه الحرس الجمهورى بالتعامل بالحسنى مع المتظاهرين خلال أحداث يناير 2011، حتى وإن اقتربوا من مقر إقامته، مردفا: "الحرس الجمهورى قال لمبارك يوم 10 فبراير 2011 عندنا تعليمات إن اللى يقترب من مقر إقامة الرئيس بنطلق عليه النار ومش بنستنى لأنه ممكن يكون داخل بنية سيئة، فقالهم ولا طلقة واحدة حتى لو وصلوا إلى أوضة نومى وأخدونى باليجامة اللى أنا لابسها".

 

وأوضح فريد الديب، أن مبارك قرر التنحى عن رئاسة الجمهورية وطلب عدم الإعلان عن قرار التنحى إلا بعد ذهاب أسرته إلى شرم الشيخ، مشيرا إلى أن المشير حسين طنطاوى وزير الدفاع الأسبق، والفريق سامى عنانى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، قالوا إنهما تفاجئا بقرار التنحى ولم يحدث أى ضغط عليه لفعل ذلك الأمر، مؤكدا أن مبارك قرر التنحى حقنا لدماء المصريين.

 

ونوه بأن مبارك عندما عرض عليه السفر للخارج بعد قرار التنحى، رفض بشدة الأمر وقال "هقعد فى بلدى أيا كانت النتائج، مضيفًا "أنا مذهول من صبر مبارك وإيمانه بالله رعم معاناته لأكثر من 6 سنوات".

 

وأكد المحامى فريد الديب، أنه لم يفكر فى التراجع يوما عن الدفاع عن الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك فى قضاياه رغم الحملات التى خرجت ضده طوال السنوات السابقة، مضيفا "كان كل الكلام ده يزيدنى حماسا لأننى أرى الحقيقة، وظللت أناضل وأناضل رغم حالتى الصحية، وكنت باخد الدكتور بتاعى المحكمة لأننى كنت أخشى أن أصاب بأزمة صحية".

 

وكشف عن أن الرئيس الأسبق مبارك، تلقى اتصالات من كل دول العالم لتهنئته بالبراءة، مشيرا إلى أن قضية "هدايا الأهرام" صدر فيها قرار من قاضى التحقيق بحفظ القضية بأكملها، فطعنت النيابة على هذا القرار ونظر الطعن أمام محكمة الجنايات وترافع فيها مع زملائه عن المتهمين، وحجزت للحكم يوم 23 مارس الجارى.

 

وأكد فريد الديب، أن الرئيس مبارك ليس لديه "قرش صاغ" خارج البلد حسب وصفه، مضيفًا "ولا دولار واحد بره، وكل هذا كلام كذب علشان تشويه الراجل، وتحدينا إنه يكون دولار واحد خارج البلد للرئيس مبارك وهما دورا فى الستة سنوات ولم يجدوا"،

 

ولفت إلى أن هناك قانونا ينظم إقامة رئيس الجمهورية بعد خروجه من منصبه، حيث توفر له الدولة منزلا يسكن به، بجانب حصوله على المزايا المقررة له، وهذا ما سيتم مع مبارك فى الفترة المقبلة، مضيفًا "مبارك دائما ما يقول لى، لم أشكك لحظة فى القضاء المصرى".

 

وكشف عن أن مبارك استرد رتبته  العسكرية كفريق طيار، طبقا لقانون 35 لعام 79 الذى أصدره الرئيس الراحل أنور السادات عن قادة حرب أكتوبر، وسيظل بها مدى الحياة، وسيحصل على معاش أيضًا، على حد قوله.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عزت منتصر

الى فريد الديب المحامى الكبير

لماذا لا ترفع قضية ضد جريدة الواشنطن بوست التى نشرت بعد ثورة يناير 2011 ان ممتلكات حسنى مبارك واولاده 70 مليار دولار ولو كسبت القضية دى هتتباع الجريدة فى المزاد العلنى

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

فريد الديب

بعد كل النهب والسرقه اللي بنعاني منها حتي الان والمسؤلين اللي سرقوا اموال الدوله انت متاكد ان مبارك برئ؟؟؟ حساب الله اقوي واشد

عدد الردود 0

بواسطة:

فتح الله

الحمد لله

الحمد لله وإن شاء الله يرجع بيته قريب في وسط اسرته واهله.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

أين المفر

فريد الديب ... لا تفرح كثيرا .... لأن عدالة السماء أقوى من تزييفك للحقائق .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

الي فتح الله 3

باين علينا ف كابوس معقولة ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

النبوى

ديب

الاستاذ / فريد الديب ............. انت طبعا فى منتهى السعادة لحصول حسنى مبارك موكلك على حكم بالبراءة من قتل المتظاهرين

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء الكردي

الف مليون مبروك

الف مليون مبروك يا سيادة الرئيس (حسني مبارك) ربنا يكرمك ويخليك ويطول في عمرك ويديك الصحة والعافية وميورينا فيك أي مكروه - كنت دائما في قلوبنا وما زلت وستظل في قلوبنا وفوق رؤوسنا مهما طال الزمن ، ولا تحزن لما فات فإنه من تدبير الأعادي الذين حقدوا على مكانتك وحب الناس لك ، واقسم بالله اني حزنت عليك حزنا شديدا ليس الان ولكن من يوم ان أعلنت تنحيك عن الحكم وحتى لحظتنا هذه ، مهما قلت من عبارات لن أوفيك ولن يصف ما يحمله القلب لك . ربنا يخليك ويطول في عمرك ويديك الصحة والعافية - امين امين امين .

عدد الردود 0

بواسطة:

Jf

Jd

الف مبروك لمبارك..الف حسره للاخوان المعاتيه سبب كل البلاوي وسبب اللي احنا فيه دلوقت..دول لسه بيقولوا عليه مخلوع مش مكسوفين ..موتوا بغيظكم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى -

رجل منافق

واللة لم يضبع حق الشعب المصرى الذى ظلم على مدى 30 سنة يمهههههههههههههههههههههههههههههههههل ولا يههههههههههههههههههمل

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

الف مبروك

كلنا يعلم بوطنيتك ولكن الموجة والنغمة كانت ضد ذلك ولكن من ينصر الله ينصره وانت صبرت واحتسبت وتوكلت على الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة