محافظ جنوب سيناء يوجه بسرعة انهاء أعمال تطوير السوق التجارى بشرم الشيخ

السبت، 04 مارس 2017 01:25 م
محافظ جنوب سيناء يوجه بسرعة انهاء أعمال تطوير السوق التجارى بشرم الشيخ اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

وجه اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، بسرعة الانتهاء من تطوير منطقة السوق التجاري القديم بمدينة شرم الشيخ وخاصة اللمسات النهائية بمسجد الصحابة والأعمال الجارية بالبرج الخاص بميدان الساعة ، وأعمال رصف تشجير وتجميل الطرق المؤدية إليه لاقتراب موعد افتتاح مسجد الصحابة في السابع عشر من مارس الجاري.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها المحافظ لمتابعة العمل الجاري بالمنطقة يرافقه اللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم الانتهاء من انشاء مكتبة اسلامية ومركز ثقافي بمسجد الصحابة وضمت المكتبة مجموعة من الكتب الاسلامية بجميع لغات العالم حتي يطلع جميع زائري المسجد عليها، فيما سيتم تزويد المكتبة والمركز بكافة مطبوعات الأوقاف وإصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية المترجمة إلى اللغات المختلفة، موضحا أن هذا المسجد سوف يكون مزارا سياحيا عالميا.

كما تم تخصيص إمامين أحدهما يجيد الإنجليزية والآخر يجيد الفرنسية للعمل بالمسجد والمركز.

حدير بالذكر أنه تم اعتماد مبلغ 10 ملايين جنيه لتنمية وتخطيط وتجميل مسجد الصحابة بشرم الشيخ ومنطقه السوق التجاري المحيطة به منهم 9 ملايين من وزارة التخطيط ومليون جنيه من وزارة التنمية المحلية لهذا الغرض، تمهيدا لافتتاح المسجد والمنطقة المحيطة به في العيد القومي للمحافظة فى 17 مارس الجاري بحضور كبار الشخصيات من مصر والعالم العربي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة