بالفيديو.. طاهر البرنبالى يبدع فى ملحمة "حياة الجوهرى"

الجمعة، 03 مارس 2017 11:00 م
بالفيديو.. طاهر البرنبالى يبدع فى ملحمة "حياة الجوهرى" الشاعر الراحل طاهر البرنبالى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاش الشاعر طاهر البرنبالى حياته مخاطبا الناس بالشعر، الذى عندما تسمعه أو تقرأه تشعر بأنه يتحدث عن فرحك وأوجاعك ويشاركك مناسباتك التى تمر بها خلال حياتك العمرية، حتى رحل عنا صباح اليوم، محلقا فى السماء مودعا الحياة بكل ما فيها.

 

قد تعرف أشعاره التى ينشرها عبر دواوينه أو عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، لكن الذى لا يعرفه البعض أن طاهر البرنبالى قام بتأليف عدد كبير من تترات المسلسلات التليفزيونية.

 

طاهر البرنبالى كتب أغانى مسلسلات الدرامية التليفزيونية منها "حياة الجوهرى" ألحان ياسر عبد الرحمن غناء محمد الحلو، و"أيام المنيرة" ألحان على سعد غناء محمد الحلو، و"حروف النصب" ألحان حسن إش إش غناء ياسر الشرقاوى، و"الوشم" ألحان إبراهيم رأفت غناء مها البدرى.

 

كما كتب البرنبالى العديد من الأغانى للإذاعة المصرية منها " وباسأل" ألحان مصطفى على إسماعيل غناء عفاف راضى، و"متخليش" ألحان على سعد غناء غادة رجب، وحسن فؤاد.

 

صدر للشاعر الراحل العديد من الدواوين وهى "طالعين لوش النشيد" و"طفلة بتحبى تحت سقف الروح"، "طارت مناديل السعادة"، و"طريق مفتوح ف ليل أعمى"، و"طلعت ربيع دار الفؤاد"، و"طرطشات الذات والبنات"، بالإضافة لمجموعة دواوين من شعر العامية منها "شايفة الماضى بعين الحاضر، "كل يوم جايزة لمدة ثلاث سنوات الدورة الصيفية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة