نيويورك تايمز: أكثر من 100 تهديد وصل اليهود الأمريكيين منذ يناير الماضى

الأربعاء، 01 مارس 2017 12:49 م
نيويورك تايمز: أكثر من 100 تهديد وصل اليهود الأمريكيين منذ يناير الماضى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، الأمريكية، أن ما لا يقل عن 100 تهديد وصل إلى مراكز ومدارس المجتمع اليهودى فى الولايات المتحدة منذ يناير الماضى، فى موجة من الوعيد التى دفعت السلطات الفيدرالية إلى فتح التحقيقات.

وأوضحت الصحيفة فى تقرير على موقعها الإلكترونى، الأربعاء، أن تهديدات عبر الهاتف تتوعد بشن تفجيرات بالقنابل وحمام دم، لاحقت المراكز والمدارس اليهودية فى الولايات المتحدة. ودفعت هذه التهديدات البغيضة ضد اليهود الأمريكيين فى 33 ولاية أمريكية بفتح تحقيق فيدرالى يخضع لتدقيق شديد من المشرعين وخبراء الأمن والقادة اليهود.

وتضيف أن جنبا إلى جنب مع التخريب الذى إستهدف مؤخرا مقابر يهودية فى ولايتى ميزورى وبنسلفانيا، أثارت التهديدات مخاوف من تصاعد العداء للسامية على نحو متزايد فى وقت مبكر من إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

وندد الرئيس الأمريكى، فى خطابه أمام الكونجرس، أمس الثلاثاء، بعمليات التخريب التى طالت مقابر اليهود والتهديدات التى يتم توجيهها لهم، قائلا إن "أحدث التهديدات التى استهدفت مراكز للمجتمع اليهودى وتخريب المقابر اليهودية، تذكرنا بأنه إذا كنا ربما أمّة منقسمة عندما يتعلق الأمر بالسياسة، إلا أننا بلد موحد لإدانة الكراهية والشر بكل أشكاله".

وكان ترامب وصف فى لقاء مع المدعين العامين من ولايتى بنسلفانيا ومقاطعة كولومبيا، فى وقت سابق الثلاثاء، التهديدات والتخريب بأنها أعمال إجرامية، غير أنه أضاف أنها قد تكون جهد منسق سياسيا "لجعل الناس تبدو سيئة." وهو ما أثار غضب الزعماء اليهود الذين حثوا الحكومات الإتحادية على تسريع تحقيقاتها.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة