استطلاع لـ سى إن إن: 70% ممن شاهدوا خطاب ترامب يؤكدون: يبعث على التفاؤل

الأربعاء، 01 مارس 2017 12:12 م
استطلاع لـ سى إن إن: 70% ممن شاهدوا خطاب ترامب يؤكدون: يبعث على التفاؤل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، إن استطلاعا أجرته بين من شاهدوا خطاب الرئيس دونالد ترامب أمام الكونجرس أمس الثلاثاء، حصل على نسبة كبيرة من الآراء الإيجابية، وقال 57% منهم إن رد فعلهم كان إيجابيا جدا  على الخطاب.

 

 وأشارت الشبكة إلى أن 7 من بين 10 من شاهدوا الخطاب قالوا إن سياساته المقترحة ستنقل أمريكا فى الاتجاه الصحيح، بينما قال الثلثين إن الرئيس لديه أولويات صحيحة للبلاد، وبشكل عام قال 70% ممن شاهدوا الخطاب إنه قد جعلهم أكثر تفاؤلا بشأن الاتجاه الذى تسير فيه البلاد.

 

 والاستطلاع الذى أجرى بمشاركة ORC بين مجموعة من الأمريكيين الذين قالوا فى مقابلات قبل الخطاب إنهم يخططون لمشاهدته، ووافقوا على الاتصال بهم مجددا، يعكس آراء من شاهدوا الخطاب فقط وليس كل الأمريكيين.

 

وأوضحت "سى إن إن"، أن من يختارون مشاهدة خطاب سياسى مثل هذا يميلون ليكونون أكثر دعما للمتحدث، وفى هذه القضية، فإن من شاهدوا الخطاب من الجمهوريين أكثر من الشعب ككل بنسبة 8 نقاط.

 

وكان أكبر تأييد لترامب فى قضايا الاقتصاد، حيث قال 72% إنه سار فى الاتجاه الصحيح، بينما قال 70% الأمر نفسه عن مقترحاته بشأن الإرهاب، وبنسبة أقل 64% عن مقترحاته الخاصة بالضرائب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة