الصين: التحقيق مع رئيس سابق لإحدى أكبر شركات الأدوية بتهمة الفساد

الخميس، 23 فبراير 2017 08:32 م
الصين: التحقيق مع رئيس سابق لإحدى أكبر شركات الأدوية بتهمة الفساد الرئيس الصينى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلنت السلطات الرقابية بمقاطعة خبى الصينية أنها تقوم بالتحقيق فى اتهامات بالفساد موجهة ضد قوه تشو كه ، الرئيس السابق لشركة شمال الصين الدوائية المحدودة ، التى تعد واحدة من أكبر شركات الأدوية فى الصين.

وذكرت لجنة فحص الانضباط بالمقاطعة المجاورة للعاصمة الصينية فى بيان رسمى ، أن قوه يواجه اتهامات بارتكاب"انتهاكات خطيرة " .
وكان قوه يتقلد سابقا منصب نائب رئيس مجموعة جى تشونغ المحدودة للطاقة التى تعد واحدة من أكبر سبعة شركات إنتاج فحم مملوكة للدولة الصينية .


كانت أعلى هيئة صينية لمكافحة الفساد كشفت فى مطلع العام الحالى انه تم خلال أكثر من أربعة أعوام رفع اكثر من 1.16 مليون قضية فساد وعقاب ما يقرب من 1.2 مليون شخص على خلفية قضايا فساد او كسب غير شرعى أو استغلال للسلطة والنفوذ.


وقال وو يوى ليانغ، نائب سكرتير الهيئة، المعروفة رسميا باسم اللجنة المركزية لفحص الانضباط للحزب الشيوعى الصينى الحاكم، فى تصريحات نشرت بوسائل الإعلام العاشر من يناير انه تم التحقيق مع 240 مسئولا بالادارة المركزية للدولة، مع معاقبة 223 منهم، منذ نوفمبر 2012 اى منذ تولى الرئيس الصينى شى جين بينغ لمهام منصبه واطلاقه لحملته الواسعة النطاق للقضاء على الفساد.


ووفقا للمسئول، فان 2566 هاربا متهمين فى قضايا فساد تم تسليمهم او استعادتهم من الخارج منذ عام 2014، كما استعادت الدولة من المسئولين الفاسدين أصول تبلغ قيمتها ما يقرب من 8.6 مليار يوان (1.3 مليار دولار امريكى).

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة