جامعة الإسكندرية تشكل لجنة تقصى حقائق فى حادث أتوبيس نويبع

الإثنين، 13 فبراير 2017 01:20 م
جامعة الإسكندرية تشكل لجنة تقصى حقائق فى حادث أتوبيس نويبع جامعة الإسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أكد الدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب أهمية التواصل المستمر مع الطلاب وتعريفهم بكافة الحقائق حول جميع الأحداث والملابسات المتعلقة بحادث حافلة نويبع الذى كان يضم ضمن ركابه طلاباً من جامعة الإسكندرية.
 
وأعلن خلال الإحتماع الطارئ مع وكلاء كليات الجامعة لشئون التعليم والطلاب بمقر إدارة الجامعة بالشاطبى عن تشكيل لجنة مستقلة لتقصى الحقائق حول حادث حافلة نويبع الذى راح ضحيته 9 متوفيين منهـم 5 من طلاب الجامعة للوقوف على كافة الحقائق حول ملابسات الحادث لتفادى وقوع مثل هذه الحوادث مستقبلاً والتى بدأت مباشرة أعمالها يوم السبت 11 فبراير على أن تنتهى من أعمالها وتقدم تقريرها خلال أسبوع.
 
وأشار إلى أهمية توعية الطلاب بعدم المشاركة فى أى رحلات أو أنشطة من أى نوع لايتم تنظيمها رسمياً بمعرفة الجامعة أو الكلية نظراً لأن الأنشطة والرحلات الرسمية يتم تنظيمها وفقاً لقواعد ومعايير الأمان حفاظاً على سلامة الطلاب.
 
وأوضح نائب رئيس الجامعة أن جميع المصابين بالحادث حالتهم مستقرة وتم علاجهم بمستشفى سموحة الجامعى بالإسكندرية بإستثناء ثلاث حالات لم تسمح حالتهم الصحية بنقلهم نظراً لوجودهم بالعناية المركزة بمستشفى شرم الشيخ الدولى إلا أنه تم نقل حالة منهم أمس إلى الإسكندرية بعد استقرار حالتها والحالتين الأخريتين تحسنت حالتهما ومن المنتظر عودتهما إلى الإسكندرية خلال الأيام القليلة المقبلة .
 
وأشار إلى أن 3 حالات كانت خرجت من مستشفى سموحة الجامعى على مسئوليتهم وتوجهوا إلى مستشفيات خاصة إلا أن حالتين طلبا العودة إلى مستشفى سموحة الجامعى وتم استقبالهما بالمستشفى وأجريت جراحة ناجحة لأحدهما أمس السبت والحالة الثانية يتم إعدادها لإجراء جراحة خلال يومين على الأكثر.
 
وأكد  أن جامعة الإسكندرية وفرت الرعاية الطبية كاملة لجميع المصابين بالحادث سواء كانوا طلاباً بالجامعة أو من أبناء المجتمع السكندرى أو المحافظات الأخرى إنطلاقاً من إيمان الجامعة بدورها فى توظيف كافة إمكاناتها فى خدمة المجتمع.
  









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة