وزير التخطيط: مصر تجنى ثمار الإصلاح الاقتصادى ولكن ببطء

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 09:28 م
وزير التخطيط: مصر تجنى ثمار الإصلاح الاقتصادى ولكن ببطء الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الادارى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الادارى،إن مصر تجنى ثمار الإصلاح الاقتصادى ولكن ببطء ،مشيرة إلى وجود انخفاض فى معدلات البطالة وارتفاع فى نسب التشغيل، وتابعت: "وذلك أيضاً غير كافى لسد احتياجات المواطنين ولكن سترتفع معدلات التشغيل بشكل مستمر وتتآكل البطالة".

وأضافت وزيرة التخطيط، خلال حوارها مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، ببرنامج "رأى عام"، أن تحرير سعر الصرف وترشيد جزء من دعم الطاقة جعل حجم الزراعة والصناعة بالبلاد ترتفع فى مقابل انخفاض للواردات، وتابعت: "كنا ندعم السلع المستوردة على حساب الإنتاج المحلى وذلك ضد الصناعة الوطنية والإنتاج الوطنى  ..جزء من دعم الطاقة كان يوجه إلى الفئات الأغنى فى المجتمع المصرى".

ولفتت الوزيرة إلى أن معدل النمو الاقتصادى كان أقل من معدلات النمو السكانى بعد عام 2011 ، وهو ما دفع البلاد إلى الإصلاح الاقتصادى من أجل معالجة ما دخل فيه الاقتصاد الوطنى من عقبات وعراقيل، مشيرة إلى أن مصر اطلعت على العديد من تجارب دول العالم، وتابعت: "ولكن من غير الصحيح أن تصلح تجربة ناجحة فى دولة إلى دولة أخرى.. يجب أن نستفيد من تجارب الأخرين ونبدأ من حيث انتهوا ولكن يجب أن نعلم أن لكل تجربة خصائصها ولكل دولة ظروفها الاقتصادية والاجتماعية".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة