فيديو وصور..بريطانيا تحتفل بعيد زواج الملكة إليزابيث الـ70..تيريزا ماى: كرسوا حياتهم لخدمة المملكة.. المتحدث باسم الحكومة: الشراكة بينهما أفضل ما يمكن أن يجسد العمل الجماعى..والخارجية تنشر فيديو نادر من زفافهما

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 05:00 م
فيديو وصور..بريطانيا تحتفل بعيد زواج الملكة إليزابيث الـ70..تيريزا ماى: كرسوا حياتهم لخدمة المملكة.. المتحدث باسم الحكومة: الشراكة بينهما أفضل ما يمكن أن يجسد العمل الجماعى..والخارجية تنشر فيديو نادر من زفافهما ملكة بريطانيا وزوجها الأمير فيليب
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت المملكة المتحدة، بعيد زواج الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، وزوجها الأمير فيليب، السبعين، وأول المحتفلين كانت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماى، حيث كتبت عبر حسابها بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" :"تهانينا للملكة ودوق أدنبره وهم يحتفلون بذكرى زواجهم البلاتينية، لقد كرسوا حياتهم لخدمة المملكة المتحدة والكومنولث - أطيب تمنياتى لهم فى هذه المناسبة الخاصة".

تيريزا ماى
تغريدة تيريزا ماى عن الملكة

 

أما الخارجية البريطانية، فاحتفلت على طريقتها، حيث نشرت فيديو نادر  لحفل زفاف الملكة، عبر الحساب الرسمى لها بموقع "تويتر"، مصحوبة بوصف :"الخارجية البريطانية في 20 نوفمبر 1947، تزوجت الأميرة إليزابيث حينذاك من الملازم أول فيليب ماونتباتن، الذي مُنح لقب دوق إدنبرة، فى كنيسة دير ويستمنستر، وحضر الزفاف 2,000 مدعو، واليوم تحتفل الملكة إليزابيث والأمير فيليب بعيد زواجهما الـ70".

 

وحرص إدوين صامويل، المتحدث باسم الحكومة البريطانية فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، على توجيه التهنئة لهما، عبر حسابه بموقع "تويتر"، فكتب :"الزواج مؤسسة هامة في حياة الإنسان والشراكة التي ربطت بين جلالة #الملكة_اليزابيث الثانية والأمير فيليب طوال فترة حكمها أفضل ما يمكن أن يجسّد العمل الجماعى، تهانينا لهما بمناسبة عيد زواجهما ال70".

ادوين صامويل
ادوين صامويل

ومن جانبه عبر المصور matt holyoak، الذى قام بعمل جلسة التصوير للملكة فى عيد زواجها، عن سعادته لإختياره لهذه المهمة، قائلا عبر حسابه بموقع تبادل الصور "أنستجرام" :"يشرفنى جدا أن كلفت لتصوير جلالة الملكة ودوق أدنبرة لذكرى زواجهما السبعين، وأود أن أهنئ صاحب الجلالة وصاحب السمو الملكى على إنجازهما البارز".

مصور الملكة
مصور الملكة

يذكر أن الأميرة إليزابيث وقتها تزوجت بضابط البحرية اللفتنانت فيليب ماونتباتن فى كاتدرائية وستمنستر آبى بلندن فى 20 نوفمبر 1947، بعد عامين من انتهاء الحرب العالمية الثانية، وحضر حفل الزفاف الباذخ رؤساء دول وأفراد عائلات مالكة من جميع أنحاء العالم.

حفل زفاف الملكة
حفل زفاف الملكة

وظل الأمير فيليب، المولود فى اليونان وينحدر من نسل الملكة فيكتوريا الجدة الكبرى لإليزابيث، إلى جانب زوجته خلال حكمها الممتد منذ 65 عاما وهى أطول فترة جلوس على العرش فى تاريخ بريطانيا، وكان هو من حمل إليها فى عام 1952 خبر وفاة والدها الملك جورج السادس وانتقال العرش إليها.

DPEAkxFW4AUdoNV

وقال مؤرخ العائلة المالكة هوجو فيكرز "أحد أسرار هذا الزواج الطويل جدا جدا... هو أن الأمير فيليب يعتبر أن واجبه الأساسى هو مساندة الملكة ومساعدتها بأى طريقة يستطيع".

وتابع "أنه الشخص الوحيد الذى يستطيع فعليا أن يقول للملكة بشكل مباشر ما يفكر فيه دون مواربة وإذا ما ظن أن بعض الأفكار سخيفة سيقول هذا بأى لغة يختارها"، والتقى الزوجان للمرة الأولى فى حفل زفاف الأميرة اليونانية مارينا ابنة عم فيليب إلى عم إليزابيث دوق كنت فى عام 1934.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة