أوبزرفر: بوتين يتهم حقوقى بريطانى مناهض للفساد بارتكاب 3 جرائم قتل

الأحد، 19 نوفمبر 2017 02:03 م
أوبزرفر: بوتين يتهم حقوقى بريطانى مناهض للفساد بارتكاب 3 جرائم قتل بيل برودر - رجل أعمال بريطانى على خلاف مع بوتين (صورة - الجارديان)
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية، إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اتهم رجل الأعمال البريطانى البارز بيل برودر بأنه "قاتل متسلسل"، الأمر الذى وصفته الصحيفة بأنه آخر محاولة استثنائية من الكرملين لتلفيق اتهام لأحد أهم أعداء بوتين.
 
وكشفت وثائق المحكمة التى أطلعت عليها صحيفة "أوبزرفر" ، أن محققى الدولة الروس اتهموا برودر، وهو مدير صندوق التحوط فى لندن، باعتباره المشتبه فيه وراء عمليات قتل لغامضة استهدفت ثلاثة رجال.
 
وترتبط هذه الوفيات الثلاث بعملية احتيال اشتملت على 174 مليون جنيه استرليني يعتقد أنها على صلة بمسئولين روس - وهي جريمة كشف عنها محامى برودر الروسي ، سيرجي ماجنتسكى، عام 2008. وتم سجن ماجنيتسكي في وقت لاحق بتهم اعتبرت على نطاق واسع كاذبة، وتوفى في السجن وسط إدعاءات بأنه تعرض للتعذيب.
 
وكان برودر، الذى يعد واحدا من أكبر المستثمرين الأجانب فى روسيا، قد أغضب بوتين من خلال الضغط على الحكومات الغربية لمعاقبة المسئولين عن وفاة ماجنيتسكي. وقد فرض عدد من البلدان عقوبات على الأفراد الذين يُعتقد أنهم متورطون فيها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة