"س" و"ج" حول تنظيم مصر أهم معرض للملابس والمنسوجات فى أفريقيا

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 01:28 م
"س" و"ج" حول تنظيم مصر أهم معرض للملابس والمنسوجات فى أفريقيا معرض Destination Africa
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد الاهتمام الكبير بمعرض " Destination Africa" وذلك بعد افتتاح رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، للمعرض، يقدم "اليوم السابع" سؤالا وجوابا حول المعرض، والهدف منه وتأثيره على قطاع الغزل والنسيج والملابس الجاهزة.

 

ما هو معرض Destination Africa

؟

هو معرض للملابس الجاهزة والغزل والمنسوجات المصرية، يتم إقامته فى القاهرة وأول دورة له كانت فى نوفمبر 2016، بعد أيام قليلة من تحرير سعر الصرف، ويتم دعوة زوار أجانب من كافة الدول المهتمين بالغزل والمنسوجات والملابس.

 

هل يحق للجمهور دخول المعرض والتسوق منه؟

معرض Destination Africa هو معرض للمشترين الأجانب – أى المستوردين – وليس للبيع المحلى أو للجمهور فى مصر، ولكن يحق لك التجول فيه لرؤية المنسوجات والملابس، التى تصدرها مصر للخارج.

 

ما هو وجه استفادة الصادرات المصرية من مثل هذا المعرض؟

Destination Africa  وسيلة رائعة للترويج للمنتجات المصرية، لأن وجود مشترين أجانب للاطلاع على المنتجات المصرية وعلى أسعارها المناسبة، سيكون وسيلة لإبرام عقود تصديرية، وزيادة الحصيلة المصدرة من الملابس الجاهزة.

 

كم عدد الدول الأفريقية المشاركة فى المعرض؟

تم افتتاح معرض Destination Africa لدورته الثانية لقطاع الغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية بمشاركة 15 دولة إفريقية، ويعتبر الحدث الأكبر فى القارة السمراء، من بينهم (كينيا وإثيوبيا ونيجيريا وجنوب أفريقيا وموريشيوس وغانا وأوغندا).

 

كم جهة تشارك فى تنظيم  Destination Africa

؟

تنظيم المعرض بتنسيق مشترك بين المجلس التصديرى للملابس الجاهزة والمجلس التصديرى للغزل والمنسوجات والمجلس التصديرى للمفروشات المنزلية وجمعية المصدرين المصريين – اكسبولينك.

 

كم مصنع وشركة تعرض منتجاتها فى المعرض؟

ما يقرب من 84 شركة من مصدرى الملابس الجاهزة والغزل والنسيج والمفروشات المنزلية والإكسسوارات من مصر ومختلف الدول الإفريقية.

 

كم تبلغ المساحة المقام عليها المعرض؟

يقام "ديستنيشن أفريكا" على مساحة عرض تبلغ 1000 متر مربع،  مما يتيح الفرصة للشركات العارضة وضع منتجاتها بصورة جيدة، لخلق فرص تصديرية جديدة تزيد من حصص الصادرات المصرية فى تلك الأسواق وزيادة حصيلة العملة الصعبة.

 

هل يساهم المعرض فى جذب استثمارات لمصر؟

بالفعل المستثمرين الأجانب الزائرين للمعرض يمكنهم الاضطلاع على الفرص الاستثمارية فى قطاع الغزل والمنسسوجات والملابس الجاهزة، خاصة مع طرح 2 مليون متر أراضى صناعية لمستثمرى الغزل والنسيج، بالإضافة إلى مساعى الدولة لإنشاء مدينة نسيجية فى محافظة المنيا.

 

ما هو وضع صناعة النسيج بالنسبة لقطاع التصدير ككل؟

يساهم قطاع الصناعات النسجية بنسبة 13% من إجمالى صادرات مصر غير البترولية عام 2016 وبنسبة 3.5% من الناتج المحلى الإجمالى و34% من الناتج الصناعى.

 

هل يساهم المعرض فى ربط المستثمرين الأفارقة والأجانب بمصر كمركز لهذه الصناعات؟

بحسب محمد قاسم المفوض العام للمعرض والذى قال: "إننا حريصون على خلق فرص أكبر لسوق الأعمال فى المنطقة من خلال تنظيم فعاليات مشتركة تربط المستثمرين ورواد الأعمال ببعض بشكل أكثر فاعلية، كما نهدف إلى تقوية الروابط الصناعية الأفريقية لتحقيق رؤية الدولة فى جعل مصر مركزاً إقليمياً لحركة التجارة الدولية وبوابة النفاذ الرئيسية للسوق الأفريقية وتنمية سلاسل الإنتاج الافريقية".

 

كم عدد المشترين الأجانب فى الدورة الحالية للمعرض؟

يحتل "ديستنيشن أفريكا" أهمية كبيرة ضمن فعاليات المنطقة، حيث نجح فى اجتذاب العديد من الوفود التجارية وممثلى الصناعات المختلفة، الذين وصل عددهم إلى أكثر من 200 مشترى أجنبى، وموزعين ومستثمرين وأصحاب العلامات التجارية، بزيادة 80 عارضا عن العام الماضى، والذى شهد حضور 120 مشترٍ.

 

هل يدعم هذا المعرض الشركات الصغيرة؟

بالفعل لأن على رأس أولويات المعرض هذا العام، هو إطلاق مبادرة مساندة الشركات الصغيرة والمتوسطة الراغبة فى زيادة صادراتها، أو البدء فى التصدير تماشيا مع التوجه العالمى والمحلى فى الاهتمام بالقاعدة العريضة من صغار المصدرين والمصدرين الجدد.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة