بالصور.. رئيس الوزراء فى افتتاح الدورة الثانية لمعرض Destination Africa: قطاع الغزل والنسيج يساهم فى زيادة الصادرات المصرية.. ومهتمون بعودة القطن طويل التيلة للمنافسة عالميا.. وافتتاح خطوط إنتاج لمصنع غزل قنا

السبت، 11 نوفمبر 2017 12:56 م
بالصور.. رئيس الوزراء فى افتتاح الدورة الثانية لمعرض Destination Africa: قطاع الغزل والنسيج يساهم فى زيادة الصادرات المصرية.. ومهتمون بعودة القطن طويل التيلة للمنافسة عالميا.. وافتتاح خطوط إنتاج لمصنع غزل قنا المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء يفتتح مصنع المنسوجات
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم السبت، المعرض المتخصص فى الصناعات النسيجية فى دورته الثانية، التى تقام خلال يومي 11 و12 نوفمبر 2017 تحت اسم "الوجهة الأفريقية"، ‪Destination Africa"، بما يعكس حرص الدولة على العمل على زيادة الروابط التجارية والصناعية بين مصر والقارة الإفريقية، لتحقيق رؤيتها فى أن تكون مصر بوابة رئيسية للنفاذ للسوق الإفريقية، التى أصبحت الوجهة الأولى لتدفق الاستثمارات الدولية فى العديد من القطاعات.

شريف اسماعيل يفتتح معرض المنسوجات الافريقيه  (5)

وفى تصريحات صحفية، عقب تفقد المعرض، أشاد رئيس مجلس الوزراء بما يتضمنه المعرض من منتجات تتمتع بالتنوع والجودة العالية من مختلف العارضين.

 وأشار رئيس الوزراء إلى أن قطاع الغزل والنسيج فى مصر يعد أحد القطاعات الواعدة التى تساهم بنسبة متزايدة فى الصادرات المصرية للخارج، لافتًا إلى أن المعرض يركز على هدف الانفتاح على إفريقيا، وتحقيق التعاون والتكامل مع كافة دول القارة.

شريف اسماعيل يفتتح معرض المنسوجات الافريقيه  (6)

كما أكد رئيس الوزراء، إن المنتجات الوطنية التى يتضمنها المعرض تعكس صورة مشرقة لتقدم صناعة الغزل والنسيج بمصر، التى تعد إحدى الصناعات المحورية ذات التاريخ العريق، لافتًا إلى أهمية تحقيق المزيد من التوسع فى الإنتاج الوطنى لتغطية احتياجات السوق المحلية والتصدير.

وأكد رئيس الوزراء، على اهتمام الدولة بعودة القطن المصرى إلى المنافسة عالمياً، حيث تهتم بالتوسع في زراعة القطن طويل التيلة، وتطوير المحالج، وذلك على النحو الذى يحقق النهوض بكافة مراحل صناعة الغزل والنسيج.

شريف اسماعيل يفتتح معرض المنسوجات الافريقيه  (1)

تجدر الإشارة إلى أن المعرض فى دورته الثانية يشارك به 75 شركة من مصدرى الملابس الجاهزة والغزل والمنسوجات والمفروشات المنزلية من مصر، وبعض شركات الملابس الجاهزة من بعض الدول الأفريقية من بينها " كينيا، أثيوبيا، نيجريا، جنوب أفريقيا، موريشيوس، أوغندا، وغانا، بما يتيح التواصل بين الشركات المصرية والأفريقية وجذب فرص استثمارية في قطاع الصناعات النسيجية الذي يعد أحد القطاعات الواعدة.

شريف اسماعيل يفتتح معرض المنسوجات الافريقيه  (2)

وقال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء ، إن الحكومة ملتزمة  تماما بتنفيذ توصيات منتدى شباب العالم فى توقيتاتها التى حددها رئيس الجمهورية.

وأوضح فى تصريحات صحفية عقب افتتاحه الدورة الثانية لمعرض ‪Destination Africa  ، والذى تنظمه جمعية المصدرين المصريين "إكسبولينك" ، أنه فيما يتعلق بزيارة بعثة صندوق النقد الدولى، أوضح إن هذه هى المراجعة الثانية الدورية للبعثة ، وأن برنامج الإصلاح الإقتصادى مصرى 100٪‏ ، وأنه يتم العمل بخطوات منتظمة فى الاصلاح الاقتصادى، والتي كانت من نتائجها الموافقة علي الشريحة الثالثة لقرض صندوق النقد الدولى، لافتا إلى أن كافة المؤسسات المالية الدولية أشادت ببرنامج الإصلاح الإقتصادى المصرى .

وحول مؤتمر " إفريقيا 2017" ، المقرر عقده فى ديسمبر القادم، أوضح أنه يتم الإعداد جيدا لهذا  المؤتمر، وهو مؤتمر هام للغاية .

ومن جانبه قال الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، أنه سيتم خلال 10 أيام افتتاح خطوط الإنتاج الجديدة لمصنع غزل قنا.

 
شريف اسماعيل يفتتح معرض المنسوجات الافريقيه  (3)
 

 

 

شريف اسماعيل يفتتح معرض المنسوجات الافريقيه  (4)
 

 

 


 

 

 


 

 

 
شريف اسماعيل يفتتح معرض المنسوجات الافريقيه  (7)
 

 

شريف اسماعيل يفتتح معرض المنسوجات الافريقيه  (8)
 

 

 

شريف اسماعيل يفتتح معرض المنسوجات الافريقيه  (9)
 

 

 

شريف اسماعيل يفتتح معرض المنسوجات الافريقيه  (10)
 

 

 

شريف اسماعيل يفتتح معرض المنسوجات الافريقيه  (11)
 

 

 

شريف اسماعيل يفتتح معرض المنسوجات الافريقيه  (12)
 

 

 

شريف اسماعيل يفتتح معرض المنسوجات الافريقيه  (13)

 

 

شريف اسماعيل يفتتح معرض المنسوجات الافريقيه  (14)
 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة