قبل مواجهة الكونغو.. 5 فراعنة يرفعون شعار "ياريتنى كنت معاهم".. الإصابة تحرم عبد الله السعيد ومروان محسن من اللحظة الأهم.. الخناقات سر غياب باسم وغالى عن لقطة التاريخ.. والدكة تخطف متعب من صورة النصر

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 10:30 ص
قبل مواجهة الكونغو.. 5 فراعنة يرفعون شعار "ياريتنى كنت معاهم".. الإصابة تحرم عبد الله السعيد ومروان محسن من اللحظة الأهم.. الخناقات سر غياب باسم وغالى عن لقطة التاريخ.. والدكة تخطف متعب من صورة النصر عماد متعب وفريق الاهلى
كتبت ــ لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"يا ريتني كنت معاهم"، بهذه الكلمات التي حملت دموع "الندم"، ظهر "الرقيب عليش" الممثل هشام عبدالله، في نهاية الفيلم الشهير "الطريق إلى إيلات"، مبديا الحسرة والندم على عدم مشاركته زملائه في تفجير ميناء "إيلات" الإسرائيلية، كلمات "عبدالله"، التي تحولت لـ"إفيه كوميدي" يردده الشباب فيما بينهم، وعلى صفحات التواصل الاجتماعي، ستكون شعار 5 من أشهر نجوم الكرة المصرية حينما تحل دقات السابعة مساء الأحد المقبل، ويلتقى منتخب مصر مع نظيره الكونغو على ستاد برج العرب فى الجولة الخامسة لتصفيات كأس العالم روسيا 2018 .

منتخب مصر يتصدر المجموعة الخامسة للتصفيات برصيد 9 نقاط بفارق نقطتين عن أوغندا صاحب المركز الثاني.

ويحتاج الفراعنة للفوز على الكونغو، على أن يتعادل أو يفوز المنتخب الغاني أمام أوغندا، بنفس الجولة، ليتأهل المنتخب المصري مباشرة إلى المونديال دون النظر لنتائج الجولة الأخيرة، التي يخرج فيها المنتخب المصري لمواجهة غانا، وكذلك تخرج أوغندا لمواجهة الكونغو.

حلم التأهل للمونديال لو تحقق سوف يثير ندم 5 من كبار نجوم الكرة المصرية كانوا الأقرب عن باقى زملائهم لمشاركة النجوم الحاليين هذه اللحظة التاريخية التى غابت عن أجيال كثيرة للكرة المصرية، ويرصدهم "اليوم السابع" فى السطور التالية..

1_ عبد الله السعيد

لولا إصابته بتمزق فى العضلة الخلفية خلال مباراة الأهلى مع النجم الساحلى التى أقيمت الأحد الماضى على ملعب سوسة بتونس فى ذهاب الدور قبل النهائى لدوري الأبطال الأفريقى، كان الساحر عبد الله السعيد صانع ألعاب منتخب مصر سيكون حاضراً بقوة فى هذه المباراة التاريخية .

2_ مروان محسن

ورغم أن فترة غيابه طالت، إلا أن مروان محسن مهاجم الأهلى كان المهاجم الأساسى للأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى لمنتخب مصر خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية التى أستضافتها الجابون يناير الماضى، ووصل الفراعنة للمباراة النهائية بمنافساتها قبل الخسارة من الكاميرون بهدفين مقابل هدف، إلا أن إصابته بالرباط الصليبى فى البطولة وغيابه طوال تلك الفترة عن ناديه والمنتخب كتب غيابه عن اللقطة التاريخية .

3_ باسم مرسى

لولا خلافه مع كوبر لكان باسم مرسى مهاجم الزمالك أحد أهم الأسماء فى تشكيلة الفراعنة لمواجهة الكونغو، لاسيما أن المهاجم الموهوب شارك لفترات طويلة مع الفراعنة تحت قيادة المدرب الأرجنتينى .

4_ حسام غالى

أجمع الخبراء على احتياج المنتخب لجهود كابيتانو الأهلى السابق، ولكن جاءت أزمته مع أسامة نبيه المدرب المساعد للمنتخب لتقضى على فرص ظهوره مع الفراعنة فى هذه المباراة المرتقبة، ليظل بعيداً عن سطح الأحداث الكروية ويكتفى بإحترافه فى النصر السعودى .

5_ عماد متعب

رغم أن كوبر لم يضمه للمنتخب إلا مرة واحدة فى بداية توليه المهمة بسبب عدم مشاركته أساسياً مع ناديه، إلا أن تاريخ عماد متعب مع ناديه ومنتخب بلاده وامتلاكه موهبة نادرة فى منطقة الجزاء سيجعل غيابه عن مباراة الكونغو أحد الأحداث التى لن ينساها فى مشواره مع الساحرة المستديرة، لاسيما أنه تمسك بالاستمرار فى الملاعب وعدم الاعتزال لتحقيق هذا الحلم الذى يعد الوحيد الذى غاب عن سجل إنجازاته مع الكرة .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة