بالصور .. تفاصيل إعادة مباحث أسيوط لطفل اختطفه لصوص لطلب 5 ملايين جنيه

السبت، 21 أكتوبر 2017 04:33 م
بالصور .. تفاصيل إعادة مباحث أسيوط لطفل اختطفه لصوص لطلب 5 ملايين جنيه محرر اليوم السابع يحاور والد الطفل عبدالرحمن بعد تحريره من الاختطاف
أسيوط ـ محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الساعة السادسة صباحا، تستيقظ الأم مبكراً لتجهيز ملابس المدرسة وتحضير الإفطار لأطفالها " عبدالرحمن" و "فاطمة".. لحظات قليلة قبل أن يطرق الباب سائق التوك توك ليتولى بعدها توصيل الأطفال إلى المدرسة والحضانة.

 

يمضى سائق "التوك توك" سيرا فى شوارع القرية حتى يصل إلى حضانة بقرية المعابدة الشرقية، لتقوم الأخت الكبرى بالنزول من التوك توك وتوصيل شقيقها عبدالرحمن إلى الحضانة وتتوجه بعدها إلى مدرستها على بعد 500 مترا.

"اليوم السابع" توجه إلى قرية المعابدة الشرقية التابعة لمركز ابنوب والتى تبعد عن مدينة أسيوط لمسافة تقارب من 50 كيلو متر؛ والتقى بأسرة الطفل "عبدالرحمن ابو الطيب" والذى نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط فى تحريره بعد 24 ساعة من اختطافه أثناء توجهه إلى حضانة بقرية المعابدة، وطلب فديه 5 ملايين جنيه من والده.

 

يقول أبو الطيب أحمد عثمان حسين، تاجر رخام ، ووالد الطفل المحرر عبدالرحمن لـ"اليوم السابع": تلقيت اتصالا هاتفيا على الساعة العاشرة صباحا، يوم الاثنين الماضي، من أحد الأشخاص المجهولين يخبره باختطاف نجله "عبدالرحمن" البالغ من العمر 5 سنوات، أثناء توجه إلى الحضانة برفقة أخته البالغة من العمر 7 سنوات، تلميذة بمدرسة الابتدائية بقرية المعابدة، وطلب دفع فديه ماليه قدرها 5 ملايين جنيه لإطلاق سراحه؛ والتحذير من الاتصال بالشرطة واخبرها بالواقعة.

وأضاف أبو الطيب، حاولت الاتصال بالرقم أكثر من مرة ولكن كان الهاتف تم إغلاقه، بعدها قمت بالاتصال بالحضانة التى يدرس بها نجلى لكى اطمئن عليه لشعورى بأن أمرًا غريبا قد حدث؛ فرد عليا أحد المسئولين بان عبدالرحمن  لن يذهب اليوم إلى الحضانة؛ بعدها توجهت إلى موقع الحضانة وحاولت الوصول لأى معلومة أو دليل وتحدث مع المعلمة التى تقوم بتدريس الأطفال داخل الحضانة وأكدت لى بأن عبدالرحمن لم يأتى إلى الحضانة.

 

وتابع:" توجهت إلى المدرسة الابتدائية بقرية المعابدة وانتظرت خروج ابنتى و سائلتها على عبدالرحمن وأخبرتنى بأنها قامت بإدخاله الحضانة وأكد كلامها سائق التوك توك؛ بعدها تأكدت أن الشخص المجهول الذى قام بالاتصال على هاتفى كلامه حقيقي؛ عاودت الاتصال به مجددا وتحدثت معه قائلا:"أنت عاوز منى أيه .. فرد عليا ابنك مخطوف ولن تستطيع تحريره إلا بعد دفع فديه 5 ملايين جنيه، فقولت له انا لا امتلك هذا المبلغ".

 

واستطرد والد الطفل "عبدالرحمن" فى حديثه قائلاً:" قال لى الخاطفين هاتجيب الفلوس هاتشوف ابنك تانى ولو بلغت الشرطة وما دفعتش الفلوس مش هاتشوف ابنك تاني.. ورقم التليفون مش هايوصلك لاى معلومة عن مكان ابنك، بعدها قام بإغلاق الهاتف ولم استطيع الوصول إليه مجددا .

 

وأشار والد الطفل المحرر" عبدالرحمن" بعدها توجهت إلى مركز شرطة أبنوب، وتحدثت مع الرائد عبد المجيد مختار رئيس مباحث مركز شرطة أبنوب، عن ما دار معى فى المكالمات الهاتفية مع الأشخاص الخاطفين نجلي، بعدها قام التوجه إلى قرية المعابدة وتم ضبط عدد من الأشخاص المشتبه بهم وتم توسيع دائرة الاشتباه والحمدلله تم تحديد هوية ومكان الأشخاص وتحرير نجلي.

 

وتقدم أبوالطيب أحمد والد الطفل المحرر، بخالص الشكر والتقدير لوزارة الداخلية، ولكل ضباط مركز شرطة أبنوب، والقيادات الأمنية بمديرية أمن أسيوط وعلى رأسهم اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، واللواء اسعد الذكير مدير المباحث الجنائية والعميد مجدى سالم رئيس المباحث الجنائية والعقيد وليد منصور رئيس مباحث فرع الشرق، و الرائد عبد المجيد مختار رئيس مباحث مركز شرطة أبنوب وكل القيادات التى لم تتركه لحظة منذ إبلاغه بتغيب ونجله وحتى عودته سالما.

 

وقال عبدالرحمن أبوالطيب احمد،الطفل المحرر، إن الخاطفين قاموا بتركيبه على الموتوسيكل وقالوا له تعالى خد لفه وقاموا باصطحابه إلى الجبل وضربه وتهديده بالمسدس.

 

وكانت نيابة مركز أبنوب، أمرت بحبس 3 متهمين، 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامهم بخطف طفل يبلغ من العمر 5 سنوات، وطلب 5 ملايين جنيه فدية من أسرته لإطلاق سراحه.

 

كانت بداية الواقعة عندما تلقى اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، إخطارا من الرائد عبد المجيد مختار رئيس مباحث مركز شرطة أبنوب يفيد ورود بلاغ من "أبو الطيب أحمد" 35 عاما، تاجر رخام، ومقيم بقرية المعابدة الشرقية، تلقيه اتصالا هاتفيا من أحد الأشخاص المجهولين يخبره باختطاف نجله "عبدالرحمن" البالغ من العمر 5 سنوات، أثناء توجه إلى الحضانة برفقة أخته البالغة من العمر 7 سنوات، تلميذة بمدرسة الابتدائية بقرية المعابدة، وطلب دفع فديه ماليه قدرها 5 ملايين جنيه لإطلاق سراحه.

 

على الفور شُكل فريق بحث برئاسة اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، واللواء أسعد الذكير، مدير المباحث الجنائية والعقيد وليد منصور رئيس مباحث فرع الشرق، وضم الرائد  عبد المجيد مختار رئيس مباحث مركز شرطة أبنوب ومن ضباط مباحث المركز  والنقباء عمر عبد الخالق، وحسين عبدالحكيم و أحمد تاج، وبالاشتراك مع قطاع الأمن العام، ومن خلال التطبيق الجيد لبنود خطة البحث، نجحت أجهزة الأمن فى تحديد المتهمين مصطفى ج. ق- وشهرته مصطفى حريقة- 31 عاما، وزينهم ج. ق- شقيق المتهم الأول- 24 سنة ، وقرار ع. ق وشهرته جاد نجل عم المتهمين الأول والثاني، 23 عاما، عامل ومقيم بدائرة المركز.

 

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين وتحرير الطفل المختطف، وبحوزتهم فرد روسى محلى الصنع و5 طلقات من ذات العيار، ودراجة نارية "بدون لوحات معدنية".

 

وأقر المتهمون بالاتفاق فيما بينهم على اختطاف الطفل لعلمهم بثراء عائلته ، وقاموا بمراقبته حال توجهه للحضانة والعودة منها، وقاموا بارتكاب الواقعة مستقلين الدراجة النارية المضبوطة، والتوجه لمنطقة جبلية بناحية عرب القداديح بدائرة المركز، وتولى المتهم الثالث حراسة الطفل بالسلاح المضبوط .

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

 

محرر اليوم السابع مع الطفل عبدالرحمن بعد تحريره من الاختطاف
محرر اليوم السابع مع الطفل عبدالرحمن بعد تحريره من الاختطاف

 

عائلة الطفل عبدالرحمن بعد تحريره من الاختطاف
عائلة الطفل عبدالرحمن بعد تحريره من الاختطاف

 

محرر اليوم السابع يحاور والد الطفل عبدالرحمن بعد تحريره من الاختطاف
محرر اليوم السابع يحاور والد الطفل عبدالرحمن بعد تحريره من الاختطاف

 

جانب من لقاء محرر اليوم السابع مع اسرة الطفل عبدالرحمن
جانب من لقاء محرر اليوم السابع مع اسرة الطفل عبدالرحمن

 

 محرر اليوم السابع مع الطفل عبدالرحمن
محرر اليوم السابع مع الطفل عبدالرحمن

 

والد الطفل عبدالرحمن
والد الطفل عبدالرحمن

 

 الطفل عبدالرحمن يتحدث لمحرر اليوم السابع
الطفل عبدالرحمن يتحدث لمحرر اليوم السابع

 

المتهمين بخطف الطفل عبدالرحمن
المتهمين بخطف الطفل عبدالرحمن

 

والد الطفل عبدالرحمن
والد الطفل عبدالرحمن

 

محرر اليوم السابع اثناء حواره اسرة الطفل
محرر اليوم السابع اثناء حواره اسرة الطفل

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة