"دينية البرلمان" تواصل فتح ملف إهمال المساجد الأثرية وتطلب بحضور الوزير

السبت، 14 أكتوبر 2017 09:36 ص
 "دينية البرلمان" تواصل فتح ملف إهمال المساجد الأثرية وتطلب بحضور الوزير النائب شكرى الجندى
كتب ــ محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء شكرى الجندى، وكيل لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، أن اللجنة لم تغلق ملف إهمال المساجد الأثرية فى مصر، ولكنها ستعيد فتحه خلال الفترة المقبلة لوقف الإهمال والتقصير الشديد فى بعض المساجد الدينية التاريخية فى القاهرة والمحافظات.

 

وقال "الجندى"، لـ"اليوم السابع"، إن اللجنة فتحت ملف إهمال المساجد الدينية الأثرية خلال دور الانعقاد الثانى، وقامت بزيارات ميدانية لعدد من المساجد ومنها مسجد السيدة زينب، ومسجد الدعاء بالدرب الأحمر الموجود به مقام بنيامين شقيق سيدنا يوسف عليهما السلام، ومساجد أخرى، ورصدت إهمالا شديدا بها.

 

وأضاف "الجندى"، أن اللجنة طلبت أكثر من مرة حضور وزير الآثار ولكنه لم يحضر اجتماعات دعت إليها اللجنة لمناقشة هذا الموضوع الهام، وأنه سيتم دعوة وزيرى الآثار والأوقاف خلال دور الانعقاد الثالث للاطلاع على آخر الإجراءات التى اتخذت لحل هذه المشكلة، خاصة أن الاهتمام بالمساجد الدينية يساعد فى تنشيط السياحة الدينية فى مصر.

 

 كان الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، هدد بتقديم استجواب ضد وزير الآثار بسبب إهمال المساجد الأثرية، وذلك بعدما دعته اللجنة أكثر من مرة لحضور الاجتماع ولم يحضر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة