موريتانيا والسعودية توقعان اتفاقية للتعاون العسكرى

الخميس، 05 يناير 2017 01:21 م
موريتانيا والسعودية توقعان اتفاقية للتعاون العسكرى قوات موريتانية ـ صورة أرشيفية
نواكشوط (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت موريتانيا والسعودية فى نواكشوط اتفاقية للتعاون العسكرى الثنائى بين البلدين. وتضمنت بنود الاتفاق الذى وقعه عن الجانب الموريتانى وزير الدفاع الوطنى جالو مامادو باتيا وعن الجانب السعودى مساعد وزير الدفاع محمد بن عبد الله العايش، مجالات التدريب والتأهيل العسكرى وتبادل المعلومات الأمنية، كما تضمن الاتفاق المساندة الإمدادية وتبادل الزيارات والخبرات، بالإضافة إلى الخدمات الطبية العسكرية.

وقال وزير الدفاع الوطنى، فى كلمته، بالمناسبة إن التوقيع على هذه الاتفاقية يمثل تجسيدا حيا لمدى حسن العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين، مضيفا أن الشعب الموريتانى يثمن عاليا الجهود التى تبذلها المملكة من أجل حماية المقدسات الإسلامية التى يعتز بها كل المسلمين، مؤكدا على استعداد موريتانيا التام لدعم المملكة فى تحقيق ذلك الواجب.

وبدوره، أوضح مساعد وزير الدفاع السعودى أن التوقيع على هذا الاتفاق هو استمرار للعلاقات العسكرية التى تدخل فى إطار علاقات الصداقة والتعاون القوية التى تربط بين البلدين الشقيقين.

وأضاف أن هذا الاتفاق سيكون منطلقا لتعاون أكبر وأعمق بينهما، مثمنا تعاون موريتانيا وتقديرها لجهود المملكة عموما ووزارة الدفاع السعودية خصوصا فى الدفاع عن المقدسات الإسلامية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة