مستشار سابق بحملة ترامب الانتخابية: قرار حظر السفر لا يعنى تمييز المسلمين

الثلاثاء، 31 يناير 2017 01:54 م
مستشار سابق بحملة ترامب الانتخابية: قرار حظر السفر لا يعنى تمييز المسلمين وليد فارس مستشار الحملة الانتخابية السابقة لدونالد ترامب
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وليد فارس، المستشار فى الحملة الانتخابية السابقة للرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، خلال الانتخابات الأمريكية، أن الإجراءات التى تتخذها إدارة "ترامب" فى مجال الهجرة لا تعنى تمييز المسلمين، إنما تهدف إلى ضمان أمن البلاد.

وقال فارس، حسب ما نقله موقع "روسيا اليوم"، عن وكالة "نوفوستى" الروسية، إن سياسة "ترامب" فى هذا المجال ليست موجهة ضد ممثلى دين أو عرق أو مجموعة اثنية، وإنها ليست ضد المسلمين والدول المسلمة، مؤكدًا أن "ترامب" اتخذ القرار من أجل مكافحة الإرهاب، والاستراتيجية، هى وقف الاختلاط بين المهاجرين والإرهابيين، مضيفًا: "وقد عانت من ذلك فرنسا وبريطانيا وألمانيا وغيرها من الدول".

وأضاف: "لقد كان هناك نوع من الغموض حول أصحاب "جرين كارد" (الإقامة الدائمة) حول ما إذا كانوا مشمولين أم لا، وتبين أنهم غير مشمولين، والمواطنون غير مشمولين".

يذكر فى هذا السياق، أن نص قرار "ترامب" يحظر على مواطنى 7 دول (سوريا والعراق واليمن وليبيا والصومال والسودان وإيران)، دخول الولايات المتحدة لمدة 90 يومًا، ويعلق استقبال كل اللاجئين لمدة 120 يومًا، ويوقف استقبال اللاجئين السوريين لأجل غير مسمى، فيما لا ينص القرار بوضوح على أى استثناءات مثل حمل جنسيتين أو"جرين كارد".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة