بالصور.. سفير الإمارات لدى مصر يختتم زيارته إلى محافظة البحر الأحمر

الإثنين، 23 يناير 2017 01:08 ص
بالصور.. سفير الإمارات لدى مصر يختتم زيارته إلى محافظة البحر الأحمر سفير الإمارات فى مصر ومحافظ البحر الأحمر
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتم المهندس جمعة مبارك الجنيبى سفير الإمارات العربية المتحدة لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية زيارته الناجحة إلى محافظة البحر الأحمر، حيث التقى اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر بمقر ديوان المحافظة.

السفير الاماراتى فى القاهرة ومحافظ البحر الاحمر
السفير الإماراتى فى القاهرة ومحافظ البحر الأحمر

وخلال اللقاء أشاد السفير الإماراتى بتطور وخصوصية العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية، بفضل القيادة الحكيمة للبلدين، مثمنًا الدور المهم للمحافظين فى تسهيل مهام رجال الأعمال الإماراتيين فى مصر الشقيقة، مؤكدًا على ثقتهم التامة فى مصر كسوق واعدة وجاذبة للاستثمار.

سفير دولة الإمارات فى مصر خلال زيارته للبحر الأحمر
سفير دولة الإمارات فى مصر خلال زيارته للبحر الأحمر

وبدوره، أشاد محافظ البحر الأحمر بالخصوصية التى تتميز بها العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية وتطورها على كافة الأوجه والأصعدة، معربًا عن امتنان مصر لمواقف الإمارات المؤيدة والمساندة لتطلعات الشعب المصرى فى مواجهة شتى التحديات خاصة الاقتصادية من خلال استمرار مساهمات الإمارات البارزة فى ضخ الاستثمارات بالاقتصاد المصرى، مؤكداً أن مواقف الإمارات تجاه مصر نابعة من قناعة صادقة وراسخة لدى أبناء الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان"، والذى يسير على دربه كل أبناء الإمارات.

جانب من زيارة السفير الامارتى فى مصر لمحافظة البحر الأحمر
جانب من زيارة السفير الإمارتى فى مصر لمحافظة البحر الأحمر

كما استعرض الجانبين خلال اللقاء الرؤية الاستراتيجية المستقبلية للتنمية والاستثمار بمحافظة البحر الأحمر، وكذلك الفرص الاستثمارية المتاحة، والواعدة كما استعرض التخطيط الحالى والمستقبلى لخريطة الاستثمار بالمحافظة.

سفير الامارات فى القاهرة ومحافظ البحر الاحمر
سفير الإمارات فى القاهرة ومحافظ البحر الأحمر

كما أعرب محافظ البحر الأحمر عن تطلعه  لدور أكبر لرجال الأعمال من الإمارات العربية فى الاستثمار بمحافظة البحر الأحمر، مشيرًا إلى أن المشروعات التى ستقام على أراضى المحافظة تستهدف الحفاظ على البيئة السياحية الفريدة على طول ساحل المحافظة.

حديث بين سفير الامارات فى القاهرة ومحافظ البحر الأحمر
حديث بين سفير الإمارات فى القاهرة ومحافظ البحر الأحمر

كما شارك المهندس جمعة مبارك الجنيبى فى احتفالات محافظة البحر الأحمر بالعيد القومى للمحافظة، حيث تم وضع أكاليل الزهور على النصب التذكارى للمحافظة بحضور المحافظ الحالى وعدد من المحافظين السابقين.

وتفقد السفير الإماراتى مجموعة من المشروعات الإماراتية فى محافظة البحر الأحمر، منها فندق "ميركيور" المملوك لشركة  أبوظبى للاستثمارات السياحية.

وفى ختام الزيارة قام المهندس جمعة مبارك الجنيبى بزيارة مشروع الـ2520 وحدة سكنية المقدمة فى إطار المنحة الإماراتية شمال مدينة الغردقة، لمتابعة الموقف النهائى للمشروع قبل البدء فى إجراءات تسليمه للمواطنين المستحقين من أبناء المحافظة.

وعلى هامش زيارة المشروع  وجه المحافظ الشكر للامارات وسفيرها على حضوره لمدينة الغردقة، ومشاركة أهالى البحر الأحمر احتفالات العيد القومى، معلنًا إطلاق الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدوله "حفظه الله" على المسجد المقام بالمشروع.

وأكد المحافظ أهمية هذا المشروع الذى سيخدم قطاعًا كبيرًا من المواطنين الذين يبحثون عن وحدات سكنية بالمحافظة الساحلية وخاصة مدينة الغردقة.

واشاد سعادة السفير الإماراتى بالمستوى المتميز للوحدات والمشروعات والاستثمارات التى يتم تنفيذها على أرض المحافظة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة