التحقيق مع 150 أمين شرطة بجنوب سيناء بسبب تعطيلهم العمل

الأربعاء، 11 يناير 2017 03:24 م
التحقيق مع 150 أمين شرطة بجنوب سيناء بسبب تعطيلهم العمل اللواء أحمد كامل طايل مدير أمن جنوب سيناء
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال اللواء أحمد كامل طايل مدير أمن جنوب سيناء إن تحقيقاً يجرى حالياً مع 150 من أفراد وأمناء الشرطة من العاملين بمدينتى شرم الشيخ وطور سيناء بسبب تعطيل العمل، لافتاً إلى انتظار عرضهم على النيابة العامة لاستكمال الاجراءات القانونيه.

وأضاف مدير الأمن فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه لم يتم القبض علي أمناء الشرطه، لكن يتم التحقيق معهم بعد أن تم إخطارهم مسبقاً بفتح التحقيق بسبب تعطيل العمل.

كان عدداً من أفراد وأمناء الشرطة اضربوا عن العمل لوقف قرار مديرية أمن جنوب سيناء الخاص بنظام العمل الجديد" 20 يومًا عمل و10 أيام إجازات بدلا من 15 يوم عمل و15 يوم اجازات" .

صدر قرار مديرية أمن جنوب سيناء قبل احتفالات عيد الشرطة بأقل من أسبوعين بتغيير طريقة تشغيل الأفراد والأمناء في ظل الاحداث الصعبه التي تشهدها سيناء لتكثيف جهود رجال الأمن في استقرار الحالة الامنيه بالمحافظة الأمر الذي رفضه 150 أمين شرطة وفرد .

وقال مدير الأمن إن هناك قرار وزاري صدر قبل يومين مفاده أن نظام العمل في المحافظة سيكون 10 أيام راحة، و20 يوم عمل بدلا من 15 يوما والتي كانت تطبق عقب ثورة 25 يناير.

وأضاف أن القرار صدر لصالح العمل بهدف تكثيف التواجد الأمنى، وسد العجز في عدد الافراد والامناء، حيث أن الأعداد التى تعمل 50% بالتبادل وهو لا يكفى لتأمين المحافظة بأكملها.

ولفت مدير الأمن أن أفراد وأمناء الشرطة يحصلون على مكافأة 300% بجنوب سيناء، والقرار تصحيح لوضع خاطئ، محذرًا كل من سيمتنع عن نزول الخدمات، بتحويلهم إلى المحاكمة لعدم اطاعتهم الأوامر .

فيما تشهد جنوب سيناء حالة من الاستنفار الأمني بسبب إضراب أمناء الشرطة، ودفعت مديرية الامن بالضباط ومجندى قوات الامن للتواجد فى نقاط الخدمات الامنية الحيوية، علاوة على تكثيف الدوريات الراكبة ونقاط التفتيش .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة