اختتام فعاليات قمة الأعمال"بى ٢٠" بالصين..واتفاق على تعزيز النمو

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 05:25 ص
اختتام فعاليات قمة الأعمال"بى ٢٠" بالصين..واتفاق على تعزيز النمو قمة الأعمال بى ٢٠
محمد الجالى ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت قمة الأعمال "بى 20" الخاصة بمجموعة العشرين، حيث تم الاتفاق بين الجميع على الحاجة إلى القيام معا بتقوية التعاون والدفع بمسيرة الاصلاحات وتعزيز النمو.

 

شارك فى فعاليات القمة، التى افتتحها الرئيس الصينى شى جين بينغ، أمس الأول السبت فى مدينة هانجتشو بشرق الصين وحضرها قادة أعمال ومسئولون من شتى أنحاء العالم،  أكثر من 1100 من رجال الأعمال البارزين لبحث القضايا الهامة والمشكلات التي يواجهها الاقتصاد العالمي.

 

وأصدرت القمة تقرير توصيات بشأن السياسات لمجموعة العشرين للعام 2016، وهو التقرير الذى سيتم تقديمه لزعماء قمة العشرين خلال قمتهم المنعقدة حاليا، والذى يتضمن بعض الاقتراحات التى تقدم للمرة الاولى مثل مبادرة المنصة الالكترونية للتجارة العالمية ومبادرة الابتكار الذكي للتشجيع على ريادة الاعمال والابتكار، بالإضافة لتطوير التمويل الاخضر وسوق الاستثمار.

 

شارك في القمة قادة الأرجنتين وجنوب افريقيا وأستراليا وكندا ومديرة صندوق النقد الدولي ورئيس البنك الدولي ومنظمات تعددية أخرى، وجرت مناقشات عدة مع رجال الأعمال، حيث اتفق المشاركون على انه في ظل التفاعل الجيد بين الحكومات والشركات والبيئة السليمة للمستثمرين والاستثمار في التعليم والتنمية التكنولوجية، ينبغي على كافة الأطراف بذل جهودا مشتركة نحو بناء اقتصاد عالمي ابتكارى ونشط ومترابط وشامل.

 

وشددوا على أهمية بدء مسار جديد للنمو الاقتصادي العالمي وزيادة المشروعات عالية الجودة والقابلة للتمويل وتعزيز الابتكار في الادوات المالية من اجل دعم استثمارات البنية التحتية.

 

كما اتفقوا على تيسير استثمارات القطاع الخاص في مشروعات البنية التحتية وتعزيز تنمية التمويل الاخضر وسوق الاستثمار وتطوير التمويل الشامل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة