مصطفى بكرى فى ذكرى رحيل عبد الناصر: "عاش رجلا ومات بطلا"

الأربعاء، 28 سبتمبر 2016 10:34 ص
مصطفى بكرى فى ذكرى رحيل عبد الناصر: "عاش رجلا ومات بطلا" الكاتب الصحفى مصطفى بكرى
كتبت – شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحيا الكاتب الصحفى مصطفى بكرى ذكرى رحيل الرئيس جمال عبد الناصر من خلال بعض الكلمات كتبها على صفحته الرسمية بموقع التدوينات القصيرة تويتر.

وكتب بكرى: "اليوم الذكرى السادسة والأربعين لرحيل الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، إنها المرة الأولى منذ زمن بعيد التى أتخلف فيها عن الحضور إلى الضريح".

وتابع الكاتب مصطفى بكرى فى تدوينة أخرى "فى هذا اليوم الوجودى فى أقصى الصعيد، سيبقى عبد الناصر مهما طوى الزمن صفحاته رمزا للوطنية والطهارة والانتماء، واجه الاستعمار وقوى التخلف، وانتصر لمبادئه وثوابته، لم يهتز او يتراجع رغم شراسة الحملات الموجهة ضده من الداخل والخارج، بعث فينا الأمل وحرر النفوس من عقدة الخوف".

وأوضح أن الرئيس جمال عبد الناصر استطاع أن يحقق التحول المنشود وامتد ببصره إلى حركات التحرر فى العالم العربى وإفريقيا والعالم الثالث فكان خير معين لها، ورغم النكسة لكنه لم يخسر الحرب، ويوم أن رحل إلى دار الخلود، خرجت مصر كلها ومعها أحرار العالم ويدعونه، ويهتفون الوداع ياجمال يا حبيب الملايين".

واختتم بكرى أن الرئيس جمال عبد الناصر عاش رجلا ومات بطلا، إنه جمال عبد الناصر، الأسطورة التى ستبقى خالدة فى العقول.

وتحل اليوم الذكرى الـ 46 على رحيل زعيم ثورة يوليو 1952، التى أطاحت بنظام ملكى فاسد، وأتت بنظام جمهورى، فتح الباب لطبقات الشعب الفقيرة، فى التعليم والعمل، ومنح الفلاح المصرى أرضه يعمل فيها، دون وصاية أجنبية، أو ظلم وجبروت إقطاعى.

 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال عطيه

بطل يونيو 67

بالتأكيد الكاتب الكبير يقصد انه كان مشارك مع الرئيس البطل فى ملحمة 67

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب

بطل الثوره و بطل العروبه و حبيب الفقراء و العمال و الفلاحين حبيب كل الملايين

عبد الناصر انهى حكم اسره محمد على للابد عبد الناصر انهى الاستعمار البغيض للابد عبد الناصر امم القناه و اصبحت ملك مصر للابد عبد الناصر الاقطاع و ملك الفلاح الارض التى زرعها بنى الاف المصانع و اعاد للعامل كرامته رفع رايات القوميه العربيه ساند الشعوب الحره فى نيل استقلالها زلزل الار

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق جمعه

خان الرئيس محمد نجيب واستولى على دولة غنيو وحولها الى دولة فقيرة

انتهموا لاملك باتهامات باطلة و خان قائده ورئيسه وحول مصر من دولة كانت تعطى هبات للعالم الى دولة تاخذ المعونات من العالم قارن بين حكم الملك وحكم عبد الناصر ادخلنا فى حرب اليمن وخسر مصر الشباب و المال وبسبب هذه الحرب حدثت نكسة 1967

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة