إصابة حالة نادرة بفيروس زيكا نقلا عن الأب من خلال العناق والقبلات

الخميس، 15 سبتمبر 2016 09:30 م
إصابة حالة نادرة بفيروس زيكا نقلا عن الأب من خلال العناق والقبلات إصابة الابن بفيروس زيكا فى ولاية "يوتا" نقلا عن الأب عن طريق العناق
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الأطباء عن حالة إصابة من فيروس زيكا فى ولاية "يوتا" الأمريكية نقلا عن الأب عن طريق العناق والقبلات، وهو ما سبب لهم الحيرة كبيرة وجعلهم يركزون فى أبحاثهم عن إمكانية نقل الفيروس بسهولة وليس من الأم لجنينها فقط أو عن طريق الاتصال الجنسى.
 
تم التوصل لحالة مصابة بفيروس زيكا بعد رعايته لوالده الذى كان مصاب بمستويات عالية من الفيروس وتسبب فى وفاته، وذلك وفقا لتقرير الموقع البريطانى "ديلى ميل" نقلا عن بحث صادر من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.
 
وقال العلماء: "الأبحاث الأولية أظهرت إمكانية نقل الفيروس للابن عن طريق السوائل الجسدية بطريقة جديدة لم يتوصل إليها الباحثين حتى الآن حول فيروس زيكا".
 
وأضافوا: "القبلات والعناق التى تمت بين الابن وأبيه ساعدت فى انتقال الفيروس، وهو احتمال سبب حيرة الباحثين، وفتح أمامهم باب جديد للبحث لوجود احتمالات اخرى من الإصابة لم يكتشفوها حتى الآن، ولكن الابن تم شفائه سريعا نظرا لعدم انتقال الفيروس له عن طريق البعوضه أو انتقاله له عن طريق الممارسة الجنسية".
 
وحذر تقرير CDC مقدمى الرعاية الأسرية من إمكانية انتقال الفيروس عن طريق الدم وسوائل الجسم من مرضى الفيروس، ولم يستطيع العلماء حاليا تحديد طرق انتقال الفيروس بدقة حيث يظهر يوميا جديد حول فيروس الزيكا وهو ما يضعهم فى حيرة كبيرة.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة