دراسة: كتاب "دستور مايا" أقدم مخطوطات حضارة أمريكا القديمة

السبت، 10 سبتمبر 2016 05:21 م
دراسة: كتاب "دستور مايا" أقدم مخطوطات حضارة أمريكا القديمة غلاف كتاب مايا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى العديد من الباحثين دراسات عديدة حول أقدم كتاب فى تاريخ أمريكا القديمة المعروف تحت عنوان "دستور حضارة مايا"، وذلك للتأكد من أثريته.

 

وأوضح الباحثون أنه تم اكتشاف هذا الكتاب عام 1960 فى أحدى الكهوف المتواجدة فى المكسيك، فهو يتألف من 10 صفحات وبداخلها إيقونات مزينة عن حضارة "مايا"، وبعض من الطقوس، وحسب ما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أنه يوجد داخل الكتاب مخططات حول حركة كوكب الزهرة.

 

وشكك بعض الخبراء خلال القرن العشرين أن كتاب مايا الذى تم العثور عليه مزور، ولهذا أجرى العديد من الباحثون دراسات لإظهار العمر التاريخى لهذا الكتاب الذى يعد من أندر الكتب فى العالم عن طريق استخدام الكربون.

 

وتبين من خلال الدراسات الجديدة أن كتاب "دستور مايا" حقيقى أو على الأرجح بأنه أقدم المخطوطات الباقية على قيد الحياة فى أمريكا القديمة.

 

وبعد التأكيد من صحة الكتاب، قدم المحللون فى 50 صفحة بحثا كاملا عن أصل المخطوطة، وطبيعتها وأسلوبها، إضافة إلى هذا تقديم تحليل على الخطوط الحمراء الرقيقة والأصباغ الزرقاء المتواجدة بالكتاب والتى تدل على أنها فى الواقع أصلية، ولهذا سيقدم المحللون الإصدار النهائى لكافة التحليلات التى تؤكد أصلية الكتاب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة