"كوبون بـ900 جنيه" يثير أزمة فى انتخابات "النقاد الرياضيين".. حرب الاتهامات والتصريحات تشتعل بين المرشحين للرئاسة.. حسن خلف الله: غير مناسب توزيع "تابلت".. ومحمد شبانة" يرد: إحنا مش بنوزع هدايا

الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 11:08 م
"كوبون بـ900 جنيه" يثير أزمة فى انتخابات "النقاد الرياضيين".. حرب الاتهامات والتصريحات تشتعل بين المرشحين للرئاسة.. حسن خلف الله: غير مناسب توزيع "تابلت".. ومحمد شبانة" يرد: إحنا مش بنوزع هدايا نقابة الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشتعلت حرب التصريحات وتبادل الاتهامات بين المرشحين فى انتخابات رابطة النقاد الرياضيين بنقابة الصحفيين على منصب الرئيس، قبل ساعات من إجراء الانتخابات المقرر عقدها غدا الأربعاء، التى وصلت لتبادل المرشحين الاتهامات حول استغلال توزيع هدايا انتخابية وقيام أحد المرشحين بتوزيع "كوبون" بمبلغ 900 جنيه على الأعضاء ليلة الانتخابات.

ومن جانبه، أعلن رضوان الزياتى عضو مجلس النواب والمرشح لرئاسة رابطة النقاد الرياضيين، عن تقديم مذكرة لنقيب الصحفيين ضد محمد شبانة لتوزيعه "كوبون" بـ900 جنيه على أعضاء الرابطة قبل اجراء الانتخابات بساعات لعدم تمكنه من الوفاء بعهده المتمثل فى توزيع "ايباد".

وأضاف الزياتى لـ"اليوم السابع"، أن "شبانة" كلف أحد الموظفين بالنقابة بتوزيعه "الكوبون" على أعضاء رابطة النقاد الرياضيين، واصفا ذلك بأنه امتهان لكرامة الصحفيين، "أنا كعضو نقابة اعتبرت ذلك امتهان لكرامة الصحفيين وأسرة النقاد وبالرغم من أنه حق للصحفيين بتوزيع ايباد من سنتين إلا أنه لم يتمكن من التنفيذ واضطر توزيع الكوبون ليلة الانتخابات للتأثير على أصوات الناخبين".

وأشار الزياتى، إلى أن محمد شبانة استغل سلطته كأمين صندوق نقابة الصحفيين، ودخل النقابة طرفا فى منافسة انتخابية ولا يصح من قيادى نقابى أن يلجا لهذا الطريق لأنه امتهان للأسرة الصحفية متسائلا: هل الكوبونات من خزينة النقابة أم من أموال الرابطة؟

ونوه الزياتى، إلى أن على راس برنامجه الانتخابى هى كرامة الصحفيين وممارسة عملهم بدون التدخل فى عملهم، مشددا على أنه لابد من وجود كارنيه موحد لاعضاء الرابطة تحترمه وزارة الداخلية واتحاد الكرة ،مشيرا إلى أن من ضمن برنامجه تنظيم دورات تثقيفه و اعداد دورات للصحفيين الشباب فى اللغات و الصحافة اللالكترونية و انشاء مشروع اسكان و اقامة نادى اجتماعى رياضى على مساحة خمس افدنه .

وأكد حسن خلف الله المرشح لمنصب رئيس رابطة النقاد الرياضيين بنقابة الصحفيين، أن المنافسة فى الانتخابات شريفة وتسير كعادة النقاد الرياضيين الذين يحافظون عليها دائما.

وأضاف خلف الله لـ"اليوم السابع"، "نحاول نجتهد ونعرض أنفسنا والاختيار فى النهاية للجمعية العمومية؛ لأننا نعمل فى مهنة تعتمد على العقل"، موضحا أنهم لم يطلعوا على ميزانية الرابطة حتى الآن وكان من المفترض عرضها قبل انتخابات الرابطة.

وتابع خلف الله "قيام أحد المرشحين بتوزيع تابلت على الأعضاء فى هذا التوقيت غير مناسب، لكن الكل يتصرف حسب وجهة نظره، الوقت غير مناسب لمثل هذه الأمور".

وأشار خلف الله إلى أنه سيعمل على الحفاظ على الكرامة، وأنه سيكون هناك كارنيه معتمد من وزارة الداخلية لدخول جميع المباريات لحامله دون عناء أو إساءة والتصدى سويا بقوة لأى تجاوز تجاه أى زميل من أى جهة أو مؤسسة أو أفراد، وتعديل اللائحة الداخلية بما يتواكب مع زيادة عدد الأعضاء خلال السنوات الأخيرة حتى يكون هناك دستور واضح نعمل من خلاله يحفظ الحقوق للجميع بعيدا عن الأهواء والمجاملات.

ونوه خلف الله، إلى أن هناك اتفاقا على عقد رعاية بمبلغ كبير غير مسبوق وسينعكس ذلك على أعضاء الرابطة لأنها أموالهم، مؤكدا أنه ستكون هناك شفافية فى إعلان أية مبالغ يتم إدخالها أو إنفاقها من الصندوق ومحاضر الإجتماعات وكذلك سيتم إعلان دور السفر للجميع من أجل الشعور بالعدالة والعمل على إنقاذ عضوية مصر بالاتحاد الدولى للصحافة الرياضية المهددة بالإلغاء.

وشدد خلف الله على أنه سيجتهد للمساهمة فى إتمام المشروع السكنى لأعضاء الرابطة غير الهادف للربح الذى يتبناه أحمد أبوطالب، وفتح باب التعاون مع وزارة الرياضة واللجنة الأوليمبية والروابط العربية لزيادة مساحة السفر،وتوقيع الإتفاقية الخاصة بالعلاج مجانا فى مراكز الطب الرياضى العالمية المنتشرة فى مصر لأعضاء الرابطة وأسرهم،و تفعيل نسبة ال50? للإشتراك بالأندية.

وعلى الجانب الآخر، أكد محمد شبانة أمين الصندوق بنقابة الصحفيين والمرشح لرئاسة رابطة النقاد الرياضين على أنهم نجحوا فى وضع الرابطة فى الصدارة بالنسبة للإعلام الرياضى المصرى، مضيفا أن الرابطة أصبح لها قوتها.

وأضاف شبانة لـ"اليوم السابع"، أنهم شكلوا جمعية إسكان وصندوق معاشات للأعضاء وأنه سيتم تطويره فى الدورة الجديدة، متابعا: "عملنا سفريات للزملاء من ميزانية الرابطة، والرابطة توحدت وأصبحت كتلة وإيد واحدة، الرابطة نورت وأصبح الإقبال على الترشيح فاعل".

وتابع شبانة قائلا: "إحنا مش بنوزع تابلات ولا هدايا دى خدمات تقدم لأعضاء الرابطة أعلنا عنها من فترة طويلة وليس لها علاقة بالانتخابات وأنا مش بوزع حاجة بإيدى، المكتب التنفيذى للرابطة هو من يقوم بذلك، كل التشكيك كلام انتخابات وشائعات انتخابية اشتغلنا بما يرضى الله وليس بما يرضى البشر".

ولفت محمد شبانة أمين الصندوق بنقابة الصحفيين والمرشح لرئاسة رابطة النقاد الرياضين، إلى أنهم نجحوا فى تحقيق فائض 200 ألف جنيه فى صندوق الرابطة، مؤكدا أن ميزانية الرابطة ستعرض بشكل واضح ومفصل غدا.

أما كارم محمود، رئيس لجنة المتابعة والاتصال بنقابة الصحفيين، أكد أن النقابة انتهت من الترتيبات النهائية لانتخابات رابطة النقاد الرياضيين المقرر إجراؤها غدا الأربعاء.

وأضاف محمود لـ"اليوم السابع"، أنه تم تشكيل لجنة للإشراف على الانتخابات تضم كارم محمود ومحمود كامل من أعضاء المجلس، وجمال الزهيرى وخالد كامل وشوقى حامدومحمد سيف من اعضاء الرابطة،موضحا انه تم تشكيل 3 لجان للتصويت.

واشار محمود ،الى أن عدد المرشحين فى انتخابات الرابطة يبلغ 27 صحفياً ،موضحا أن هناك ثلاثة يتنافسون على منصب رئيس الرابطة، و5 على مقعد نائب رئيس الرابطة، و17 متنافسا على المقاعد الستة لعضوية المجلس التنفيذى للرابطة.

وذكر كارم محمود، رئيس لجنة المتابعة والاتصال بنقابة الصحفيين، أنه سيتم بدء التسجيل و التصويت فى الجمعية العمومية من الساعة الثالثة عصرا حتى الساعة السادسة مساء.


موضوعات متعلقة..


"الصحفيين" تعلن تشكيل لجنة للإشراف على انتخابات رابطة النقاد الرياضيين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة