صفحات الغش الإلكترونى تواصل هزيمة "التعليم" فى سادس جولات الدور الثانى للثانوية العامة .. تسريب امتحان التفاضل بعد دقائق من بدء اللجان .. ومصدر : المراقب المسئول الأول والطلاب يستخدمون وسائل حديثة

الخميس، 18 أغسطس 2016 03:27 م
صفحات الغش الإلكترونى تواصل هزيمة "التعليم" فى سادس جولات الدور الثانى للثانوية العامة .. تسريب امتحان التفاضل بعد دقائق من بدء اللجان .. ومصدر : المراقب المسئول الأول والطلاب يستخدمون وسائل حديثة امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخفقت وزارة التربية والتعليم فى التصدى لظاهرة الغش الإلكترونى، على الرغم من أن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات التفاضل والتكامل اليوم بامتحانات الدور الثانى لم يتجاوز الـ4 آلاف طالب وطالبة، حيث وصل عددهم إلى 3747 فقط، واستطاع الطلاب هزيمة الوزارة بعد تسريب الامتحان.

 

وأظهرت الإجراءات التى اتبعتها وزارة التربية والتعليم فى منع تصوير ورقة الأسئلة مدى الضعف الشديد فى تلك الإجراءات، سواء التفتيش أو وضع عضو قانونى بكل لجنة، وأكد مصدر مسئول بالوزارة أن المسئول الأول عن وقائع تسريب الامتحانات وتصوير أوراق الأسئلة هو الملاحظ داخل اللجنة، قائلا، الوزارة هتعمل إيه لمراقب تخاذل عن أداء عمله، واستطاع الطلاب تصوير ورقة أسئلة أثناء وجوده داخل اللجنة.

 

وأضاف المصدر، أنه إضافة إلى عدم قيام بعض الملاحظين داخل اللجان بواجبهم، هناك وسائل حديثة يستخدمها الطلاب فى الغش الإلكترونى وتصوير أوراق الأسئلة، منها سماعات البلوتوث والساعات الذكية والوسائل التكنولوجية الحديثة التى يصعب اكتشافها من قبل الملاحظين داخل لجان السير.

 

وتداولت صفحات تسريب الامتحانات صورة لأسئلة امتحان مادة التفاضل والتكامل لطلاب الثانوية العامة صباح اليوم الخميس، بعد بدء لجنة الامتحانات بدقائق، إضافة إلى نشر الإجابات، وظهرت ورقة الأسئلة على إحدى صفحات التسريب بعد طمس ختم اللجنة، وأثبتت الورقة الأصلية للامتحان صحة المسربة.

 

وأشار المصدر إلى أن غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة رصدت عددا من حالات الغش الإلكترونى باللجان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطلاب المخالفين.

 

فيما أكد الطلاب سهولة الأسئلة، قال الطالب محمد كريم، بلجنة الخديوى الثانوية، إن الأسئلة جاءت واضحة ومباشرة وأسهل من الدور الأول، لافتاً إلى أن الامتحان تضمن بعض النقاط والجزئيات الصعبة، ولكن فى مجمله راعى مستوى الطالب المتوسط.

 

وعلى الجانب الآخر، قال الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة تسعى، من خلال برنامجها للعام (2016/2017)، إلى بناء (30) ألف فصل، من خلال التمويل الحكومى، و(20) ألفًا من خلال المشروع القومى لبناء المدارس، بالتعاون مع القطاع الخاص.

وأضاف وزير التعليم، فى بيان له اليوم، أنه تم البدء فى طرح (30) ألف فصل من خلال التمويل الحكومى، ومن المنتظر أن يتم الانتهاء من ذلك مع نهاية شهر ديسمبر المقبل.

 

وأشار "الهلالى" إلى أنه سيتم البدء فى طرح المرحلة الأولى من المشروع القومى لبناء المدارس مع القطاع الخاص بنظام حق الانتفاع خلال الأيام المقبلة، وقبل نهاية أغسطس الجارى.

 

من ناحية أخرى توجه الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بالشكر للواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، على تبنى مبادرة محافظة خالية من الدروس الخصوصية التى أطلقتها الوزارة، مثمناً جهود المحافظ فى القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية، من خلال إصراره على إغلاق كافة مراكز الدروس الخصوصية بالمحافظة، ورفضه لكل الضغوط للتراجع عن ذلك.

 

وقالت الوزارة، فى بيان لها اليوم، إن الوزير أعلن ترحيبه بكل من يريد خدمة العملية التعليمية والارتقاء بها، مشيرًا إلى أن مجموعات التقوية المدرسية هى البديل الأمثل للدروس الخصوصية، خاصةً أنها تسمح للطالب بأن يختار المعلم الذى يرغب فى الدراسة عنده فى أى مدرسة وفى أى مكان بالجمهورية.

 

ودعا الوزير المحافظين بأن يحذوا حذو محافظ بورسعيد بالاستمرار فى إغلاق كافة مراكز الدروس الخصوصية، فى إطار تضافر الجهود لتخفيف العبء عن كاهل الأسر المصرية، وتفعيلاً للمبادرة التى أطلقتها الوزارة تحت شعار "محافظة بلا دروس خصوصية".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة