"الإسكان": بدء تطوير 3 مناطق بمحافظة الغربية بتكلفة 21 مليون جنيه خلال عام

الخميس، 18 أغسطس 2016 03:32 ص
 "الإسكان": بدء تطوير 3 مناطق بمحافظة الغربية بتكلفة 21 مليون جنيه خلال عام الدكتور أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى، أنه سيتم البدء فى تطوير  مناطق "سوق اللبن وصندفا وأبو شاهين" غير المخططين بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، خلال عام.

وأضاف الدكتور أحمد عادل درويش، أن أعمال التطوير تشمل إنارة الشوارع ورصف الطرق وتنفيذ أعمال شبكات المياه وأعمال الصرف الصحى، مؤكدا أن صندوق تطوير العشوائيات سيقوم بتمويل المشروع طبقاً للمقايسة المقدمة من المحافظة البالغة قيمتها 21 مليون جنيها.

وأشار إلى أنه سيتم تطوير  منطقة عزبة الصفيح بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، لافتا إلى أن المنطقة تعانى من مرور خط  كهرباء ضغط عالى بين مساكنها التى يقطنها حوالى 3000 نسمة .

وأكد أن خطة  التطوير تتضمن من بينها إزالة الخطورة عن المبانى الواقعة تحت خطوط الضغط العالى التى تؤثر على صحة السكان.

وأشار درويش إلى أن هذا المشروع يتضمن تحويل جزء من الكابلات الهوائية إلى كابلات أرضية جنوب الموقع بحوالى 200 متر مع إنشاء محطة سكاكين لتحويل الخط الهوائى إلى خط مدفون.

وأوضح  أن تكلفة المشروع حوالى 36 مليون جنيه طبقاً للمقايسة المقدمة من المحافظة والمعتمدة من شركة نقل الكهرباء، ويتحمل صندوق تطوير المناطق العشوائية 30 مليون جنيه، بينما تتحمل شركة نقل الكهرباء 6 ملايين جنيه رسوم إدارية وإشراف.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة