كيف تستعد أحزاب الدرجة الثانية لانتخابات المحليات بعد فشلها فى الوصول للبرلمان؟.. حزب فرسان مصر يطلب دعم الحكومة.. و"الجيل" يدرب كوادره.. و"المستقبل" يقترح تشكيل قائمة وطنية تضم الأحزاب الجادة

الخميس، 11 أغسطس 2016 10:19 ص
كيف تستعد أحزاب الدرجة الثانية لانتخابات المحليات بعد فشلها فى الوصول للبرلمان؟.. حزب فرسان مصر يطلب دعم الحكومة.. و"الجيل" يدرب كوادره.. و"المستقبل" يقترح تشكيل قائمة وطنية تضم الأحزاب الجادة ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد الأحزاب الغير الممثلة فى البرلمان لخوض انتخابات المجالس المحلية، وتدريب كوادرها للقدرة على المنافسة، وذلك بعد فشلها فى تحقيق أى مقعد بمجلس النواب، وتنتظر هذه الأحزاب خروج قانون المجالس المحلية إلى النور للكشف عن مرشحيها، وعن أى ائتلاف سوف تنضم، وفى نفس الوقت طالب عدد من الأحزاب غير الممثلة برلمانيا بدعم من الحكومة، كما طالبوا بالابتعاد عن النظام الفردى فى الانتخابات المحلية.

فى البداية، قال اللواء عبد الرافع درويش، رئيس حزب فرسان مصر، إن الحزب يشارك فى انتخابات المجالس المحلية القادمة مع ائتلاف المجلس المصرى للمحليات الذى يضم عدد من الأحزاب السياسة.

وأضاف رئيس حزب فرسان مصر لـ"اليوم السابع "، أنه يطالب الدولة والحكومة بدعم الأحزاب الذى ستخوض انتخابات المجالس المحلية، خاصة الأحزاب التى لديها قاعدة عرضية فى الشارع، ولديها مقراتها المعروفة.

وأشار إلى أن هناك أحزاب لا يدعمها رجال أعمال تحتاج إلى تمويل، مضيفا أنه يجب على الدولة دعم هذه الأحزاب لترسيخ مبدأ الديمقراطية.

من جانبه، قال ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل، إنه لا يمكن مطالبة الدولة بدعم للأحزاب فى ظل الأزمة الاقتصادية التى تعيشها البلاد، مضيفا أنه يطالب الدولة بالتقشف وعدم الانفاق فى أمور ترفيهية.

وأضاف رئيس حزب الجيل، أنه يطالب الدولة أن يكون هناك قانون يدعم الأحزاب السياسية ويقويها لخوض انتخابات المجالس المحلية، وأن يكون هناك قانون للمحليات يضم سلامة تمثيل فئات الشعب، موضحا أن النظام الفردى فى الانتخابات يقتل الأحزاب السياسية.

وأشار إلى أن الحزب يستعد لخوض انتخابات المجالس المحلية فى جميع محافظات مصر، لافتا أنه يتم اختيار الكوادر وتدريبها استعدادا لانتخابات المجالس المحلية.

بدوره، قال المهندس ياسر قورة رئيس حزب المستقبل، إن لجان الحزب تستعد لاختيار المرشحين الذين سيخوضون انتخابات المجالس المحلية بالمحافظات، مشيرا إلى أن الحزب سيحسم قرار انضمامه لأى ائتلاف عقب اصدار قانون المحليات.

وأضاف رئيس حزب المستقبل، أنه يقترح أن تكون هناك قائمة وطنية تضم 19 حزب الممثلون فى البرلمان بالإضافة إلى الأحزاب الجادة غير الممثلة لخوض انتخابات المحاليات، وأن تكون هناك لجنة لفرز المرشحين وتختار من الأصلح والأكفاء لخوض الانتخابات، وذلك لعدم حدوث صراع كما حدث فى الانتخابات البرلمانية بين القوائم الانتخابية.

وأشار "قورة" إلى أن الحزب يستعد لاختيار مرشحيه لخوض انتخابات المجالس المحلية، وفقا لتمثيلهم فى الدستور، لافتا أن الحزب حريص على اختيار الشخصيات والكوادر التى سيتم تمثيلها فى المجالس المحلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة