غرق قارب صيد صينى بعد اصطدامه بسفينة شحن يونانية

الخميس، 11 أغسطس 2016 03:38 م
غرق قارب صيد صينى بعد اصطدامه بسفينة شحن يونانية قارب غارق
طوكيو /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن خفر السواحل اليابانى غرق قارب صيد صينى بعد اصطدامه بسفينة شحن يونانية فى أعالى البحار بالقرب من جزر "سينكاكو" المتنازع عليها فى بحر الصين الشرقى فى وقت مبكر اليوم الخميس.

وأوضح خفر السواحل فى بيان بثته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن سفينة تابعة لخفر السواحل اليابانية أنقذت، خلال قيامها بدورية، ستة من أفراد طاقم القارب الصينى فيما بحثت عن ثمانية آخرين لا يزالون فى عداد المفقودين، إثر تصادمه مع سفينة شحن يونانية على بعد حوالى 65 كيلومترا قبالة جزيرة اسشيورى، وهى أكبر جزر مجموعة سينكاكو.

وأشار البيان إلى أن "المقر الـ11 لخفر السواحل الإقليمية اليابانية تلقى إشارة استغاثة من سفينة الشحن اليونانية المتجهة إلى أستراليا من الصين، وعلى إثر ذلك تم إرسال زورق دورية وطائرة إلى موقع الحادث، ولكن الظروف الجوية فى المنطقة كانت سيئة فى ذلك الوقت".

وتدعى كل من الصين وتايوان أحقيتهما بالسيادة على جزر (سينكاكو)، التى يطلق عليها (دياويو) فى الصين و(تياويوتاى) فى تايوان.

وتشهد العلاقات بين الصين واليابان، توترا منذ أكثر من عام، بسبب النزاع حول هذه الجزر فى بحر الصين الشرقي.
وكانت طوكيو قد قامت فى سبتمبر 2012 بتأميم ثلاث من الجزر الخمس المتنازع عليها، وهو ما أثار تظاهرات معادية لها تخللت بعضها أعمال عنف فى عدة مدن صينية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة