الصحافة الإسرائيلية: تل أبيب تشن حملة هدم واسعة فى القدس الشرقية وتدمر 20 منزلا.. نجاح أول طلعة جوية للمقاتلة F-35 بالولايات المتحدة.. جنرال إسرائيلى: أكبر تهديد يواجه الجيش فقدان ثقة الإسرائيليين به

الأربعاء، 27 يوليو 2016 01:51 م
الصحافة الإسرائيلية: تل أبيب تشن حملة هدم واسعة فى القدس الشرقية وتدمر 20 منزلا.. نجاح أول طلعة جوية للمقاتلة F-35 بالولايات المتحدة.. جنرال إسرائيلى: أكبر تهديد يواجه الجيش فقدان ثقة الإسرائيليين به مستوطنات - صورة أرشيفية
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


إسرائيل تعلن نجاح أول طلعة جوية للمقاتلة F-35 بالولايات المتحدة


أعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن نجاح أول طلعة لاختبار الطائرة الأمريكية المقاتلة من طراز F-35 الأحدث فى العالم التى من المقرر أن يتلقاها سلاح الجو الإسرائيلى فى شهر ديسمبر المقبل.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إنه قد حضر الاختبار فى ولاية تكساس الأمريكية ممثلون عن سلاح الجو الإسرائيلى إلى جانب خبراء من الجيش الأمريكى ومن شركة "لوكهيد مارتن" المنتجة للطائرة.

يديعوت أحرونوت



رئيس الأركان الإسرائيلى: أكبر تهديد يواجه الجيش فقدان ثقة الإسرائيليين به



الصحافة الإسرائيلية (1)


اهتمت جميع الصحف الإسرائيلية بتصريحات رئيس أركان الجيش الإسرائيلى، الجنرال جادى ايزنكوت خلال اجتماع للجنة الخارجية والأمن البرلمانية بالكنيست مساء أمس الثلاثاء، على خلفية محاكمة الجندى اليؤور أزاريا، حيث اعتبر أن أكبر تهديد يواجه الجيش الإسرائيلى هو فقدان ثقة الإسرائيليين به.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، أنه حسب نواب كنيست حضروا الجلسة، فقد اتهم ايزنكوت "جهات ذات أجندة سياسية" بمحاولة المس بثقة الجمهور بالجيش.

وأوضح ايزنكوت "توجد قيم واضحة فى الجيش، وأنا أحرص عليها، خاصة على أوامر فتح النار، فاذا لم نحرص عليها سيتضرر الجيش. نحن نريد للجيش أن يعمل حسب الأوامر وروح الجيش وقيم الجيش، إذا كان هناك من يبحث عن أسطورة لعصابة، فليقل ذلك".

وفى ختام الجلسة نشرت لجنة الخارجية والأمن بيانا، دعا إلى الحفاظ على الجيش خارج النقاش السياسى وتمكينه من التركيز على مهامه الأمنية، وأضاف البيان أن "لجنة الخارجية والأمن تعتمد على رئيس الأركان وقادة الجيش وتدعمهم فى مواجهة الأحداث التى يمكن أن تقوض ثقة الجمهور بالجيش".



إسرائيل تشن حملة هدم واسعة فى القدس الشرقية وتدمر 20 منزل فلسطينى



الصحافة الإسرائيلية (2)


ذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن إسرائيل هدمت حتى أمس الثلاثاء، 20 منزلا فى شرق وشمال مدينة القدس المحتلة، لتصبح أوسع عملية تجرى منذ سنوات.

وتركزت غالبية عمليات الهدم فى بلدة قلنديا، فى الجانب الفلسطينى من الجدار الفاصل، حيث عملت قوات الاحتلال بحماية قوات كبيرة من حرس الحدود والجيش على فرضت حظر التجول الكامل فى البلدة.

وقالت تنظيمات تتعقب تطبيق قانون البناء أنه طرأ فى الفترة الأخيرة ارتفاع كبير فى عدد المنازل الفلسطينية التى يتم هدمها، والتى لا يوجد رابط بينها وبين عمليات المقاومة، سواء فى القدس الشرقية أو الضفة الغربية.

وحسب وزارة المالية فقد تم هدم 14 منزلا فى قلنديا، وهى فى غالبيتها مبانى جديدة وغير مأهولة، باستثناء منزلين تم توطينهما فى الأيام الأخيرة.

الجدير بالذكر أن بلدة قلنديا تعتبر من المناطق C، وتخضع مدنيا للسلطة الفلسطينية، لكن جزء منها يعتبر من مناطق نفوذ القدس.




موضوعات متعلقة



الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو يطرح خطة لإقامة ميناء فى غزة بشرط مراقبته إسرائيليا.. ويزعم انتصار إسرائيل على حركة المقاطعة BDS.. واعتقال 47 مشجعا من ألترس نادى إسرائيلى لانتمائهم لجماعة متطرفة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة