مخالفات المبانى بالإسكندرية تصل إلى التجمعات الراقية بالحديقة الدولية.. بناء أدوار مخالفة بالفيلات بتوصية أصحابها وغفلة من الجهات التنفيذية.. رئيس الحى: الملف سرق والأمر أمام النيابة العامة

السبت، 02 يوليو 2016 06:38 م
مخالفات المبانى بالإسكندرية تصل إلى التجمعات الراقية بالحديقة الدولية.. بناء أدوار مخالفة بالفيلات بتوصية أصحابها وغفلة من الجهات التنفيذية.. رئيس الحى: الملف سرق والأمر أمام النيابة العامة أحد الأدوار المخالفة
الإسكندرية – جاكلين منير وأسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبحت ظاهرة المبانى المخالفة بالإسكندرية من المعالم الأساسية بالعاصمة الثانية، التى كان يشهد لها الجميع الهدوء والطبيعة الخلابة فأصبحت متكدسة بالمبانى الضخمة والمخالفات والأبنية المرتفعة وفقدت محبيها الذين كانوا يسافرون إليها من جميع البلدان.

ولم تسلم المبانى الراقية والمنتجعات من المخالفات مادام لم يكن هناك رقيباً يحاسب على ما يقومون به، هذا ما يعيشه أحد التجمعات السكنية "كومباوند" يقع أمام الحديقة الدولية المطل على طريق المؤدى للإسكندرية القاهرة الصحراوى وهو من أرقى المناطق على مدخل الإسكندرية.

وعلى الرغم من موقعه المتميز أمام أعين الجميع إلا أنه لم يسلم من المخالفات والبناء المخالف فوق الأدوار المسموح البناء فيها طبقاً لقرارات الشركة التى أنشأت مجموعة الفيلل، بالإضافة إلى العقد المبرم بين الشركة والمحافظة فى العقد الموقع عام 2001.

ووفقا لما جاء بعقد الشركة المنفذة مع المحافظة بتاريخ 14 يناير 2001، وصادر لها ترخيص بناء رقم 97 لسنة 2002 حى وسط، وجاء فى عقد الشركة والمحافظة بإنشاء مجموعة من الفيلات وخدماتها ومرافقها على الأرض الكائنة بالمنشية الجديدة أمام الحديقة الدولية وحدوها البحرية بطول 300 فدان السابق استلامها من الثروة السمكية بطول 350 م، والحد القبلى سيتى سنتر شركة ماف مصر بطول 350م، بينما الحد الغربى باقى مسطح 300 فدان بطول 144 م، والحد الشرقى بطريق مصر الإسكندرية الصحراوى بطول 144 م.

ويقول "م.أ" أحد الملاك المتضررين من البناء المخالف، إنهم يفاجئون يوميا بقيام أحد ملاك الفيلل ببناء أدوار مخالفة عن المسموح بها حسب العقد المبرم مع الشركة والمحافظة وهو ما يؤثر على باقى الأبنية المجاورة لأن البناء المخالف ليس له أصول هندسية وبدون عواميد وأساسات مما يعرض حياه المواطنين للخطر.

وأضاف أن أصحاب الفيلل أصحاب النفوذ الكبيرة هم من يتحكمون فى المنتجع ويرفضون قرارات حى وسط ورصد أيه مخالفة يتم رصدها من قبل أحد المهندسين أو الملاك الآخرين للإبلاغ عنها.

ومن جانبه قال "ج.ع" أحد السكان، إنهم يطالبون بإجراءات صارمة من قبل المحافظة والحى فى منع البناء المخالف لإنهاء هذه الظاهرة فى أقرب وقت ومنه منظومة الفساد المتواجدة بالأحياء وإيقاف أصحاب النفوذ من السيطرة على الأحياء ومنع تطبيق القانون.


فى المقابل قال على مرسى، رئيس حى وسط، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الأمر بالكامل أمام النيابة العامة حاليا للتحقيق، بسبب سرقة الرسومات الفنية والهندسية للمشروع من الحى فى عهد اللواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية الأسبق، وأوضح أن الحى لا يستطيع تنفيذ أى قرار إزالة حاليا، بسبب اختفاء الرسومات الهندسية للمشروع، التى تستند إليها تحديد العمليات المخالفة.

وأكد على أن الحى يسعى حاليا إلى المطالبة بسرعة الانتهاء من التحقيقات لإمكانية تنفيذ قرارات الإزالة للمخالفات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة