قنا تعيش فى الظلام.. انقطاع الكهرباء يتسبب فى حرمان الأهالى من الشرب.. وارتفاع الحرارة يزيد صعوبة الصيام فى شهر الكريم.. والأهالى: "النور بيقطع 10ساعات ومستقبل ولادنا هيضيع".. والمحافظ: جارى حل الأزمة

الأربعاء، 08 يونيو 2016 02:04 م
قنا تعيش فى الظلام.. انقطاع الكهرباء يتسبب فى حرمان الأهالى من الشرب.. وارتفاع الحرارة يزيد صعوبة الصيام فى شهر الكريم.. والأهالى: "النور بيقطع 10ساعات ومستقبل ولادنا هيضيع".. والمحافظ: جارى حل الأزمة اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيطرت حالة من الاستياء والغضب فى عدد كبير من مناطق محافظة قنا المختلفة، على خلفية انقطاع التيار الكهربائى المتكرر، ما تسبب فى انقطاع مياه الشرب أيضا والتى تصل المنازل باستخدام مواتير المياه الكهربائية، فى الوقت الذى تشهد فيه المحافظة ارتفاعا شديدا فى درجة الحرارة يصل إلى 47 درجة مئوية.

ففى مركز قفط أفاد الأهالى أن المدينة والقرى المجاورة لها البراهمة والكلاحين، شهدت انقطاع التيار الكهربائى بشكل متكرر، على الرغم من وعد المسئولين بحل الأزمة منذ أيام.

وقطع المئات من أهالى مدينة قفط جنوب محافظة قنا، مساء أمس، طريق قفط الأقصر، ومنعوا السيارات من المرور وأشعلوا النيران فى إطارات السيارات بالطريق، احتجاجا على عدم استجابة المسئولين لحل أزمة قطع التيار الكهربائى لساعات طويلة.

وأفاد الأهالى المحتجون بأنهم عانوا كثيرا فى أول أيام شهر رمضان الكريم مع الصيام وارتفاع درجة الحرارة وانقطاع المياه أيضا التى تصل إلى المنازل بمواتير كهربائية مطالبين بالرحمة للأطفال وكبار السن.

وكان الأهالى المحتجون قد تجمهروا مساء أمس ايضا أمام شركة الكهرباء، احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائى لساعات طويلة يوميا منذ عدة أيام مع ارتفاع درجة الحرارة الذى يصل إلى 47 درجة مئوية على حد قولهم.

وأضاف المتجمهرون أن انقطاع التيار الكهربائى بشكل مفاجئ لساعات طويلة يوميا، تسبب فى تلف العديد من الأجهزة الكهربائية والمواد الغذائية المخزنة لشهر رمضان بسبب ارتفاع درجة الحرارة الشديد خلال الأيام الماضية.

وقال محمد محروس أحد أهالى المدينة المحتجين، إن انقطاع الكهرباء يتسبب فى انقطاع المياه التى لا تصل المنازل إلا بمواتير الكهرباء، ما يتسبب فى معاناة للأهالى وخاصة مع شهر الصيام الكريم وارتفاع درجة الحرارة ومعاناة كبيرة للأطفال وكبار السن، لافتا إلى أن تخفيف الأحمال لابد وأن يكون موزعا على المناطق بشكل يسمح لأن تكون ساعات الانقطاع قليله لكل منطقة.

وأضاف المحتجين أن هناك تجاهلا منذ أيام للاستغاثات المتكررة من الأهالى، مطالبين بإعادة التيار الكهربائى بشكل فورى وعاجل حرصاً على حياة كبار السن والأطفال، وحرصا على مستقبل طلاب الثانوية العامة.

وأشار أحد المحتجين إلى أن وحدة الغسيل الكلوى بقرية البراهمة توقفت بها معظم الأجهزة، نتيجة الانقطاع المستمر للكهرباء، ولم يتمكن معظم المرضى من استكمال جلسات الغسيل بها، ما يعرض حياتهم للخطر، وخاصة فى ظل الظروف الجوية الصعبة التى يعيشها صعيد مصر.

فيما طالب محمود فهيم "عضو هيئة مكتب حزب مستقبل وطن"، بضرورة الكشف عن أسباب انقطاع التيار الكهربائى والمستمر منذ 4 أيام، لأن هناك أنباء كثيرة متضاربة عن حقيقة الانقطاع المتكرر للكهرباء من تخفيف أحمال أو غيره.

وصرح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، أنه جارى العمل على إنهاء مشكلة أهالى مدينة قفط مع انقطاع التيار الكهربائى، لافتا إلى أنه تم الحصول على موافقة من رئيس الشركة القابضة للكهرباء بتوصيل كابل بطول 10 كيلو متر لتحسين الأداء بالمدينة، بالإضافة إلى توجيه وكيل وزارة الكهرباء بالبدء اليوم فى حل أى مشكلات بسيطة داخل المدينة تتسبب فى انقطاع التيار الكهربائى.

وفى مدينة قنا انقطع التيار الكهربائى منذ العاشرة صباحا وحتى التاسعة مساء، فى مناطق الحصواية والشوارع المحيط بمنطقة المحطة والعبابدة والزبيدى والشئون ومساكن عثمان، ومنطقة سيدى عبد الرحيم شرق مدينة قنا، ما تسبب أيضا فى انقطاع لمياه الشرب عن هذه المناطق ما أثار غضب الأهالى فى ظل الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة، مما اضطرهم لشراء كمية كبيرة من المياه المعدنية.

وأفاد مصدر مسئول بأن الانقطاع بهذه المناطق جاء نتيجة عطل فى كابل رئيسى يقوم بتغذية أكبر 5 محولات للكهرباء بمدينة قنا.

كما عانى المواطنون فى عدد من قرى ونجوع مراكز ابوتشت وفرشوط ونجع حمادى انقطاع متكرر للتيار الكهربائى لعدد من المناطق وناشد المواطنين المسئولين بمراعاة الاطفال وكبار السن فى ظل الارتفاع الشديد لدرجة الحرارة بمحافظة قنا.


موضوعات متعلقة..



تجمهر العشرات من أهالى قفط بقنا أمام شركة الكهرباء لاستمرار انقطاع التيار








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة