وزير النقل خلال وضع حجر الأساس لازدواج طريق سوهاج قنا: ننفذ تعليمات الرئيس بتنمية الصعيد.. الانتهاء من كوبرى جرجا نهاية العام.. 60 جرار قطار معطلة من 3 سنوات وشراء 100 جديدة.. ونهدف للحد من الحوادث

السبت، 04 يونيو 2016 06:53 م
وزير النقل خلال وضع حجر الأساس لازدواج طريق سوهاج قنا: ننفذ تعليمات الرئيس بتنمية الصعيد.. الانتهاء من كوبرى جرجا نهاية العام.. 60 جرار قطار معطلة من 3 سنوات وشراء 100 جديدة.. ونهدف للحد من الحوادث وزير النقل يضع حجر الأساس ازدواج طريق سوهاج قنا
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار وزير النقل الدكتور جلال السعيد، اليوم السبت، محافظة سوهاج وقام بوضع حجر الأساس لازدواج طريقنا سوهاج، وأكد أنه تنمية الصعيد والاهتمام به يأتى تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأضاف وزير النقل، فى تصريحات لـ"ليوم السابع"، أن هناك خطة وضعتها الوزارة لإحلال الطرق القديمة، ومنها الطريق الزراعى أسوان القاهرة والذى بدأت بالفعل حتى بنى سويف وسوف تستكمل حتى المنيا أسيوط ثم أسيوط سوهاج بمعدل عام لكل محافظة.

وأوضح السعيد، أن هناك 60 جرار قطار متوقف عن العمل منذ 3 سنوات لعدم وجود صيانة لها، مشيرا إلى أن مشكلة تلك القطارات أنه تم شراؤها ولا يوجد عقود صيانة لها وأنه سيتم إجراء صيانة لتلك الجرارات خلال الفترة المقبلة وسيتم شراء عدد آخر يبلغ 100 جرار بتكلفة 150 مليون دولار.

جاء ذلك على هامش جولة الوزير اليوم بمحافظة سوهاج والتى استقبله فيها الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج واللواء أحمد أبو الفتوح، مدير أمن سوهاج، والمحاسب كمال شلبى السكرتير العام المساعد للمحافظ واللواء علاء عبدالمجيد مساعد المدير لشرطة النقل والمواصلات والقيادات التنفيذيه بالمحافظة.

وشملت جولة الوزير تفقد مشروع إنشاء كوبرى جرجا على النيل بطول 10 كيلو وأوضح الوزير أنه سيتم الانتهاء من المشروع بنهاية العام الجارى بتكلفة بلغت 440 مليون جنيه موضحا أن الشركة المنفذة تعمل ليلا ونهار لتنفيذ المشروع والانتهاء منه بنهاية العام وأن التكلفة الأصلية للمشروع 378 مليون جنيه تم زيادتها إلى ما يزيد عن 440 مليون جنيه، وأنه فى نفس التوقيت تقريبا سوف يتم الانتهاء من كوبرى طما العلوى على النيل الذى يربط أسيوط بسوهاج.

وخلال الزيارة وضع الدكتور جلال سعيد، وزير النقل والمواصلات، والدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج واللواء أحمد أبو الفتوح مساعد الوزير مدير أمن سوهاج حجر الأساس للبدء أعمال ازدواج طريق سوهاج قنا الصحراوى الغربى بطول 140 كيلو متر بتكلفة إجمالية بلغت حوالى 350 مليون جنيه.

وصرح وزير النقل خلال لقائه بالعاملين بالمشروع أنه تم إسناد أعمال الأزدواج إلى 6 شركات مشهود لها بالكفاءة والإنجاز فى تلك المشروعات الكبرى بواقع 25 كيلو مترا لبعض الشركات وكيلو لشركة واحدة، ويشمل الازدواج 2 حارة مرورية بكل اتجاه بعرض 3.75 لكل حارة، ويراعى المشروع الطبيعة الجغرافية للمنطقة بإنشاء أعمال صناعية لمخرات السيول (برابخ – مواسير) وأعمال الحمايات بتكاسى من الدبش.

وأشار الوزير إلى أن أهمية هذا المشروع تتمثل فى الحد من الحوادث المتكررة على الطريق بوضعه الحالى فى ظل الزيادة المطردة فى حركة النقل الثقيل وخدمة الأراضى الزراعية المستصلحة والمخطط استصلاحها على جانبى الطريق والمساهمة فى زيادة حركة السياحة وحركة نقل البضائع على هذا المحور، وتخفيف الأحمال المرورية على الطريق الحالى وخصوصا حركة نقل الرخام والجرانيت من المحاجر إلى مناطق التصنيع والموانئ والمساهمة فى زيادة هذه الحركة وأن عملية الأزواج جاءت طبقا لتوجيهات لرئيس الحكومة وتنفيذ لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة تنمية محافظات الصعيد.

ومن جانبه، أكد الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، أن مشروع كوبرى جرجا على النيل يعتبر من المشروعات الحيوية المهمة بالمحافظة، وطالب المحافظ الشركة بضرورة الإسراع فى الانتهاء من المشروع نظرا لأهميته لأهالى مدينة دار السلام لأنهم معزولون عن المحافظة لعدم وجود طريق يربطهم بالمدن الغربية للمحافظة.


وزير النقل خلال وضع حجر الأساس لازدواج طريق سوهاج قنا (2)

وزير النقل خلال وضع حجر الأساس لازدواج طريق سوهاج قنا (3)

وزير النقل خلال وضع حجر الأساس لازدواج طريق سوهاج قنا (4)

وزير النقل خلال وضع حجر الأساس لازدواج طريق سوهاج قنا (5)

وزير النقل خلال وضع حجر الأساس لازدواج طريق سوهاج قنا (6)

وزير النقل خلال وضع حجر الأساس لازدواج طريق سوهاج قنا (7)

وزير النقل خلال وضع حجر الأساس لازدواج طريق سوهاج قنا (8)

وزير النقل خلال وضع حجر الأساس لازدواج طريق سوهاج قنا (9)

وزير النقل خلال وضع حجر الأساس لازدواج طريق سوهاج قنا (1)



موضوعات متعلقة


وزير النقل يضع حجر أساس مشروع ازدواج الطريق الصحراوى قنا سوهاج









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة