اليوم.. "التعاون الدولى" توقع اتفاقية لتصنيع وتوريد 700 عربة قطار مع المجر

الأربعاء، 01 يونيو 2016 08:00 ص
اليوم.. "التعاون الدولى" توقع اتفاقية لتصنيع وتوريد 700 عربة قطار مع المجر الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى
كتبت - ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، اليوم الأربعاء، مع الجانب المجرى، اتفاقية لتصنيع وتوريد 700 عربة قطار درجة ثالثة مكيفة لصالح هيئة السكك الحديدية المصرية بتكلفة مبدئية 600 مليون دولار، من خلال قرض ميسر، وذلك على هامش زيارة رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان إلى القاهرة.

واستقبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، نظيره المجرى فى مطار القاهرة، على رأس وفد حكومى رفيع المستوى وممثلى عدد من كبريات الشركات المجرية، فى مستهل الزيارة الرسمية التى يقوم بها إلى مصر والتى تستمر حتى الثانى من يونيو 2016.

وقالت وزيرة التعاون فى تصريحات صحفية، الأحد الماضى، إنه تم إلغاء مذكرة تفاهم تم توقيعها مع روسيا لتوريد 700 عربة قطار فى ديسمبر الماضى، وأنه سيتم التوقيع مع دولة المجر التى قدمت عرضا أفضل، يتضمن معدل فائدة أقل، وتدريب العمالة المصرية على تشغيل وصيانة تلك العربات، فضلا عن نقل الخبرة المجرية فى هذا المجال إلى مصر لتشجيع تصنيع العربات محليا.

وكشفت نصر أن العرض المجرى يشمل توريد 80 عربة قطار فى صورة "هدية" ضمن الاتفاق، ويأتى هذا الاتفاق فى إطار سعى الحكومة المصرية إلى تحديث أسطول هيئة السكك الحديدية، كما سيؤدى هذا المشروع إلى تعظيم دور التصنيع المحلى واستخدام المنتجات المصرية المطابقة لمواصفات المشروع.
ومن المنتظر أن يتم توقيع عدد من الاتفاقات فى مجالات التعاون الاقتصادى والتجارى بين البلدين، وعقد اجتماعات مجلس الأعمال المصرى المجرى المشترك لبحث عدد من المشروعات ومجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك.


موضوعات متعلقة..


- وزيرة التعاون الدولى: المجر انتزعت من روسيا عقدا لتوريد 700 عربة قطار لمصر

- الحكومة: زيارة رئيس الوزراء المجرى تشهد توقيع اتفاقيات تعاون اقتصادى تجارى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة