"دعم مصر": مساعى للتهدئة بين "الداخلية" و"الصحفيين".. والنيابة هى الفيصل

الثلاثاء، 03 مايو 2016 05:59 م
"دعم مصر": مساعى للتهدئة بين "الداخلية" و"الصحفيين".. والنيابة هى الفيصل اللواء سعد الجمال رئيس ائتلاف دعم مصر
كتب - محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء سعد الجمال، رئيس ائتلاف دعم مصر، إن النيابة العامة هى الفيصل الوحيد فى الأزمة الجارية بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية، مطالباً الطرفين بعدم استباق وصف ما فعلته وزارة الداخلية بأنه يتفق مع القانون من عدمه قبل صدور قرار النيابة العامة، طالما أن النقابة استندت للقانون وقدمت بلاغها للنيابة العامة ضد وزارة الداخلية.

وأضاف "الجمال" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن الحديث الدائر وما يتم من تصعيد مبنى على أن وزارة الداخلية اقتحمت نقابة الصحفيين، بمخالفة القانون فيما يتعلق بالمادة 70، يجعل السلطة القضائية، والنيابة العامة التى تعد فرع أصيل منها مختصة بذلك الأمر، متابعاً: " إذا أثبتت للنيابة العامة أن وزارة الداخلية لم تخالف القانون، ففى هذه الحالة لابد أن يكون هناك موائمة سياسية تخضع للحوار الذى يستند إلى مصلحة الوطن".

وأشار رئيس ائتلاف دعم مصر، رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان، إلى أن الائتلاف يجرى عدد من الاتصالات بعدد من أصحاب الأصوات العاقلة محاولة لتهدئة الموقف.



موضوعات متعلقة..



- الحكومة تجرى ترتيبات لبدء لقاء مع مجلس نقابة الصحفيين لاحتواء الأزمة

- نقيب الصحفيين: إقالة وزير الداخلية مطلبنا الرئيسى فى اجتماع الجمعية العمومية

- نقابة الصحفيين: سنقدم بلاغا للنائب العام ضد اقتحام الداخلية لمقر النقابة

- خالد أبو بكر يكتب: لو كنت وزيرا للداخلية.. تتفيذ القانون يسبقه دراسة أمنية فى أى مجتمع.. ولا أحد فوق القانون.. وجميعنا خاسرون.. وعلى الدولة تدارك الأزمة خلال ساعات

- البرلمان ينتفض للدفاع عن بيت الصحفيين..النواب الصحفيون بالمجلس:النقابة خط أحمر.. مطالب باستجواب وزير الداخلية تحت القبة.. ودعوة لحضور مكثف بالجمعية العمومية.. وتكتل 30-25 يطالب بإقالة مجدى عبد الغفار











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة