تعرف على منافسى الزمالك فى المجموعة الثانية بأفريقيا.. الجزائر تُطارد الأبيض بوفاق سطيف.. إنيمبا النيجيرى يبحث عن استعادة أمجاده على المستوى القارى.. وصن داونز مفاجأة الكاف بعد الإطاحة بفيتا كلوب

الثلاثاء، 24 مايو 2016 05:49 م
تعرف على منافسى الزمالك فى المجموعة الثانية بأفريقيا.. الجزائر تُطارد الأبيض بوفاق سطيف.. إنيمبا النيجيرى يبحث عن استعادة أمجاده على المستوى القارى.. وصن داونز مفاجأة الكاف بعد الإطاحة بفيتا كلوب فريق الزمالك
كتب مروة هريدى وهشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوقعت قرعة دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا، فريق الزمالك بالمجموعة الثانية مع أندية وفاق سطيف الجزائرى، أنيمبا النيجيرى، وصن دوانز الجنوب أفريقى، حيث يواجه الفريق الأبيض فريق جزائرى للمرة الثانية فى البطولة هذا الموسم بعدما أطاح بمولودية بجاية من دور الـ16.

وستنطلق مباريات دور المجموعات أحد أيام 17، 18، و19 يونيو المقبل، الجولة الثانية أحد أيام 28، و29 من الشهر نفسه، الجولة الثالثة أحد أيام 15،16، و17 من يوليو، الجولة الرابعة أحد أيام 26، و27 من الشهر ذاته، ثم الجولة الخامسة أحد أيام 12، 13، و14 أغسطس بينما ستختتم مباريات هذا الدور أحد أيام 23، و24 فى نفس الشهر.

"اليوم السابع" يقدم فى التقرير التالى، تعريفاً بمنافسى الزمالك ومعلومات خاصة عن كل فريق:

وفاق سطيف الجزائرى


أحد أعرق الأندية الجزائرية، تأسس فى عام 1958 فى مدينة سطيف، ويعد من الأندية التى تنافس بقوة على الفوز بلقب العام الحالى، خاصة وأنه تُوج باللقب فى موسم 2014 على حساب فيتا كلوب الكونغولى للمرة الثانية فى تاريخه، بعد فوزه بها عام 1988، كما أنه على المستوى المحلى تُوج بلقب الدورى الجزائرى 7 مرات كان آخرهم فى موسم 2010، وفاز مرتين بدورى الدرجة الثانية، فضلاً عن تتويجه بكأس الجزائر 8 مرات والسوبر الجزائرى مرة واحدة.

وبعد تتويجه بدورى الأبطال فى موسم 2014 واصل سطيف موسمه الرائع ليتوج بكأس السوبر الأفريقى على حساب النادى الأهلى الذى كان فائزاً بالكونفدرالية، حيث تعادلا بهدف لمثله فى المباراة التى سجل فيها عماد متعب هدف التعادل فى اللحظات الأخيرة، ولكن سطيف فاز بركلات الترجيح، غير أن تواجد الفريقين بالتصنيف الأول فى قرعة العام الحالى أبعدهما عن تكرار مواجهتهما إذ تربع كل منهما على رأس إحدى المجموعتين.

وجاء تأهل سطيف على حساب المريخ السودانى، بعد تعادلهما 2: 2 فى السودان والتعادل سلبياً فى الجزائر، ليتأهل الوفاق بقاعدة احتساب الهدف بهدفين خارج الأرض.



إنيمبا النيجيرى


رغم تدنى مستواه فى الآونة الحالية وتواجده بالتصنيف الرابع، إلا أن إنيمبا كان أحد عظماء الكرة الأفريقية فى السنوات العشر الأخيرة، فقد فاز الفريق النيجيرى الذى تأسس عام 1976 مرتين متتاليتين فى عامى 2003 و2004، كانت الأولى منهم على حساب النادى الإسماعيلى الذى كان قريباً من الفوز بالبطولة الثانية فى تاريخه، لولا قوة الفريق النيجيرى ذو القميص الأزرق، وفى المرتين نفسهم نجح إنيمبا فى مواصة فرض قوته بعد أن نجح فى الفوز بكأس السوبر الأفريقى، مرتين متتاليتين أيضاً، بينما على المستوى المحلى نجح الفريق فى فرض اسمه بقوة، بعد أن فاز بلقب الدورى النيجيرى 7 مرات ليكون صاحب الرقم القياسى فى عدد مرات الفوز بالبطولة، فضلاً عن فوزه بلقب الكأس 4 مرات وكأس السوبر 4 مرات أيضاً، إلى جانب الفوز بدورى الدرجة الثانية عام 1993.

وتأهل إنيمبا لدور المجموعات على حساب العملاق التونسى النجم الساحلى، بعدما فاز عليه بثلاثية نظيفة فى مباراة الذهاب بنيجيريا، قبل أن يخسر بنفس النتيجة فى مباراة الإياب بتونس، ويحسم تأهله من خلال ركلات الترجيح بعد فوزه بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.



صن داونز الجنوب أفريقى


هو ممثل دولة جنوب أفريقيا، ويعتبر من الأندية العريقة فى بلاده، حيث توج بلقب الدورى المحلى 7 مرات كان آخرها الموسم الحالى (2015-2016) كما حصل على وصيف دورى أبطال أفريقيا عام 2001، وشارك فى الدور ربع نهائى دورى الأبطال 4 مرات.

وعاد صن داونز إلى دورى أبطال أفريقيا فى مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما قرر الكاف تصعيده إلى دور المجموعات بالبطولة على حساب فيتا كلوب الكونغولى بعد خطًا الأخير بإشراك لاعب موقوف.

وكان صن داونز قد ودع دورى أبطال أفريقيا من دور الـ16 هذا الموسم أمام فيتا كلوب، بعدما خسر ذهابًا بهدف نظبف فى الكونغو، قبل أن يفوز فى مباراة الإياب (2-1) فى جنوب أفريقيا، ليخرج إلى دور الـ16 الثانى فى الكونفدرالية.

فى الكونفيدرالية أوقعت القرعة صن داونز أمام فريق ميدياما الغانى.. فاز الفريق الجنوب أفريقى فى مباراة الذهاب 3/1 على أرضه ونال خسارة فى مباراة العودة بأكرا 2/0 ليخرج للمرة الثانية بقاعدة الهدف خارج الأرض "بهدفين".




أخبار متعلقة


متصدر المجموعة الأولى يستضيف نهائى دورى أبطال أفريقيا.. والأهلى المستفيد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة