تشكيل لجنة لدعم التكامل بين مستشفيات وزارة الصحة والمستشفى الجامعى بالمنيا

الثلاثاء، 24 مايو 2016 04:57 م
تشكيل لجنة لدعم التكامل بين مستشفيات وزارة الصحة والمستشفى الجامعى بالمنيا اللواء طارق نصر محافظ المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء طارق نصر محافظ المنيا تشكيل لجنة تنسيقية لدعم أواصر التعاون والتكامل بين جميع مقدمى الخدمات الصحية من كافة القطاعات الطبية من خلال مستشفيات وزارة الصحة والمستشفى الجامعى لدعم وتحسين الخدمة الطبية فى المحافظة .

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده المحافظ اليوم مع الدكتور جمال أبو المجد رئيس الجامعة لبحث وتفعيل إمكانية التنسيق والتكامل بين جميع قطاعات الصحة فى المحافظة وخاصة المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمستشفى الجامعى، بهدف الخروج بخدمة صحية عالية الجودة للمواطن وتحسين الأداء الطبى فى كافة القطاعات.

حضر الاجتماع دكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة وعدد من مديرى المستشفيات الحكومية ومديرى مستشفى الجامعة والتأمين الصحى وبنك الدم والإسعاف ومركز الأورام وجراحات اليوم الواحد
أكد المحافظ أن الخدمة الصحية من أهم الأولويات التى يجب وضعها فى المقام الأول من خلال توفير خدمة صحية لائقة للمواطن. وتوفير كافة المستلزمات الطبية لكافة مستشفيات المحافظة، وتوقيع أقصى عقوبة على المقصرين بالمستشفيات لضبط منظومة الصحة بالمحافظة، مع ضرورة تكثيف القوافل الطبية فى القرى لتوصيل الخدمات الطبية لكل مكان على أرض المحافظة والاهتمام بالتدريب للأطباء والتمريض.

وبحث المحافظ مع الحضور عددا من المشكلات والتحديات التى تختص بالقطاع الصحى فى المحافظة وسبل حلها وتحسين وتطوير الخدمة الصحية، لافتا إلى أن التطوير مسؤولية للجميع، خاصة أن المواطن البسيط فى أمس الحاجة لكى يشعر بهذا التطوير وطالب الجميع بالتعاون والتنسيق المستمر .

من جانبه، رحب الدكتور جمال أبو المجد رئيس الجامعة، بالتنسيق والتعاون المشترك مع جميع أطراف المنظومة الصحية فى المحافظة من خلال المستشفيات الجامعية والتأمين الصحى ومديرية الصحة بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للمرضى.

أوضحت الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة أن الارتقاء بمستوى الأداء وتطبيق أفضل المعايير فى أداء الخدمات سيكون له الأولوية، موضحا أن خدمة المريض تأتى فى مقدمة اهتمامات الدولة وهو الهدف الذى نسعى للارتقاء به من خلال تطوير الكوادر العاملة وإدخال التقنيات الحديثة فى الأجهزة الطبية، مما ينعكس إيجابيا على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأضافت أن اللجنة ستقوم بإعداد خطة عمل متكاملة تضم كافة المشاكل والتحديات التى تواجه كل قطاع وعدد من البدائل والطرق لحلها وستقوم اللجنة بعرضها فى اجتماع الأسبوع المقبل .



موضوعات متعلقة..


ختام معرض الأثاث الدمياطى فى المنيا 30 مايو القادم و50% خصم على المعروضات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة