لجان البرلمان تنتفض بعد مقتل مصريين فى ليبيا.. وكيل "العلاقات الخارجية": ننتظر رد الحكومة الليبية.. وأمين لجنة الشئون الأفريقية: نبحث مع الخارجية كيفية الرد.. وسحر عثمان: سنخاطب السفارة لكشف المتورطين

الأربعاء، 27 أبريل 2016 09:42 م
لجان البرلمان تنتفض بعد مقتل مصريين فى ليبيا.. وكيل "العلاقات الخارجية": ننتظر رد الحكومة الليبية.. وأمين لجنة الشئون الأفريقية: نبحث مع الخارجية كيفية الرد.. وسحر عثمان: سنخاطب السفارة لكشف المتورطين إحدى جلسات البرلمان ـ أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتفضت اللجان الخاصة بالبرلمان، بعد مقتل المصريين فى ليبيا، والذى تردد أنه نتج عن اختلاف على قيمة الأجرة المتفق عليها بين المصريين وعصابات الهجرة غير الشرعية، حيث أكدت لجان الشئون العربية والأفريقية والخارجية بدء اتصالات مع كل من السفارة الليبية فى مصر، ووزارة الخارجية للوقوف على أبعاد الحادث، وبحث كيفية الرد عليه، موضحين أن هذه الواقعة تؤكد ضرورة التدخل الفورى لحل الأزمة فى ليبيا.

وقال النائب أحمد إمبابى، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن اللجنة ستتابع لحظة بلحظة تفاصيل حادث مقتل 16 مواطنا مصريا فى ليبيا، موضحا أن اللجنة ستطلب من السفارة المصرية بليبيا متابعة تفاصيل الحادث.
وأضاف وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع" أن الأمر فى ليبيا يتطلب تدخلا فوريا لحماية لمصريين المتواجدين هناك، مشيرا إلى ضرورة توفير سبل عودة المصريين المهددين فى ليبيا لمنع تكرار مثل هذه الأعمال الإرهابية ضدهم.

وفى السياق ذاته قال النائب طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن اللجنة ستتواصل مع وزارة الخارجية للوقوف على تفاصيل الحادث، موضحا أن المعلومات حتى الآن غير متوافرة حول أسباب الحادث ومرتكبيه.
وأوضح وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستنتظر رد فعل حكومة ليبيا حول مقتل 16 مصريا، موضحا أن الحالة الأمنية متردية للغاية فى ليبيا، وهو ما يتطلب توفير حياة آمنة للمصريين المتواجدين هناك.

فيما أكدت النائبة سحر عثمان، أمينة سر لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن البرلمان لن يفرط فى دماء المصريين الذين قتلوا فى ليبيا، موضحة أن اللجنة ستتواصل مع السفارة الليبية فى مصر للوقوف على آخر تفاصيل الحادث.

وأضافت أمينة سر لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع" أن مقتل المصريين فى ليبيا أمر لابد من متابعته بكل دقة، لسرعة الوصول إلى المتورطين فى هذا العمل الإرهابى، مشيرة إلى أن اللجنة ستخاطب وزارة الخارجية لسرعة اتخاذ إجراءات فورية للوصول إلى الجناة.

وفى نفس الصدد قالت النائبة مى محمود، أمينة سر لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، أن اللجنة ستتعاون مع لجنة الشئون العربية لمتابعة مقتل 30 مصريا فى ليبيا، موضحة أن اللجنة ستخاطب وزارة الخارجية المصرية لمعرفة أبعاد القضية بشكل كامل، وملابسات الحادث، ولافتة إلى أن اللجنة ستبحث مع الخارجية كيفية الرد على هذا العمل الإرهابى.

وأضافت أمينة سر لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع" أن هناك ضرورة لتوحد الدول الأفريقية للتدخل وحل الأزمة فى ليبيا، خاصة أن واقعة مقتل المصريين ليست الأولى من نوعها التى تحدث فى الأراضى الليبية وهو ما يتطلب تدخلا عاجلا لوقف هذا الأمر.


كان السفير محمد صالح القائم بأعمال السفير الليبى بالقاهرة، كشف أن هناك أنباء غير مؤكدة عن أن عدد المصريين الذين قتلوا فى ليبيا هو 30 مصريا وليس 16، والذين قتلوا على أيدى مجموعة مسلحة تابعة لعصابات الهجرة غير الشرعية بعد الاختلاف على قيمة الأجرة المتفق عليها معهم.


موضوعات متعلقة


القائم بأعمال السفير الليبى: مقتل 30 مصريا وليس 16 على أيدى عصابات التهريب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة