بالأرقام.. ماذا فعل ألبوم عمرو دياب في 3 أيام.. حديث 400 ألف شخص عبر فيس بوك.."عمر البعد" تتصدر تويتر.. 3 مليون مشاهدة لأغنيتى "عمرنا ما هنرجع" و"عكس بعض" على يوتيوب.. والألبوم يكتسح عمليات بحث جوجل

الأربعاء، 27 أبريل 2016 03:38 م
بالأرقام.. ماذا فعل ألبوم عمرو دياب في 3 أيام.. حديث 400 ألف شخص عبر فيس بوك.."عمر البعد" تتصدر تويتر.. 3 مليون مشاهدة لأغنيتى "عمرنا ما هنرجع" و"عكس بعض" على يوتيوب.. والألبوم يكتسح عمليات بحث جوجل عمرو دياب
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دائما ما كان يعد إطلاق ألبوم عمرو دياب هو الحدث القادر على لفت جميع الأنظار في الوطن العربي مهما كانت الأحداث، قبل سنوات قليلة كان يمكنك أن ترى هذا في أيدي الشباب الذين يحملون البوستر الخاص به في أيديهم، وتغيير موضة الشارع لتتناسب مع اللوك الذي ظهر به الهضبة، وفي تحطيم الأرقام القياسية لمبيعات شرائط الكاست في هذا العام، ورغم تغير الزمان، وتغير معايير التأثير، يظل عمرو دياب على القمة، ويظل هو الحدث الأبرز بمعايير اللحظة الحالية.

بمقاييس اليوم التكنولوجية، وعالم الأرقام، وشبكات التواصل الاجتماعي، تخفت كل الأصوات وكل الأحداث ليعلو صوت الهضبة يشدو بأحدث أغانيه من ألبومه الجديد، وتحولت كلمات أغنياته الجديدة لجمل تعبر عن حالة مستمعيه، ولم يعد يشغل بال مستخدمو الفضاء الالكترونى سوى الألبوم الجديد، فبعد 3 أيام من إطلاقه تصدر كافة مواقع التواصل الاجتماعى، وبرز كأحد اهم الموضوعات التى لفتت انتباه رواد تلك المواقع.

ونرصد فى هذا التقرير الضجة التى أحدثها طرح ألبوم " أحلى وأحلى" بالأرقام..


12 أغنية حواها الألبوم الجديد للهضبة تسببت في قلب كفة الأحداث عبر موقع فيس بوك، ورجحت كفة الألبوم فلا صوت يعلو فوق صوت الموسيقى، فما بالكم بأغنيات الهضبة، بكل معنى الكلمة نحت كل ما عداه جانباً، وتحولت أسماء الأغانى عبر موقع فيس بوك لعلامة مسجلة ومميزة، فوفقاً لإحصاءات مواقع التواصل الاجتماعى الأزرق، فهناك أكثر من 400 ألف شخص يتحدثون ويدونون عن الألبوم الجديد.
عمرو دياب يتصدر تريند جوجل بأكثر من 100 ألف

وعلى محرك البحث العالمى العملاق "جوجل" أحتل عمرو دياب مركزاً بارزاً في قائمة الموضوعات الأكثر بحثاً، وحصدت كلمة "ألبوم عمرو دياب الجديد" أكثر من 100 ألف عملية بحث خلال أيام من طرح الألبوم وضعه على قمة الموضوعات الأكثر بحثاً عبر جوجل، كما جاءت محاولات البحث عن روابط لتحميل الألبوم الجديد أكثر من 20 ألف محاولة فقط عبر محركات بحث جوجل، ليتصدر الألبوم تريند محرك البحث لليوم الثالث على التوالى.

وبمجرد كتابة جملة "عمرو دياب الجديد 2016" عبر بحث جوجل، فإن النتائج التى تظهر تقارب الـ800 ألف نتيجة في وقت قليل.

الفيديو الرسمى لأغنيتى "عمرنا ما هنرجع"،و"عكس بعض" يحصدان أكثر من 3 مليون مشاهدة
وعلى موقع الفيديوهات الأشهر في العالم، حرصت الشركة المنتجة لألبوم الهضبة من عدم تسريب الأغانى عبر "يوتيوب" في ظل حرصها للحفاظ على حقوقها الفكرية وحقوق الملكية، ولذلك من الصعب أن نجد إحصائية لأغنيات الألبوم كاملة على موقع الفيديوهات الشهير، ولكن كانت الشركة قد طرحت الفترة الماضية فيديو رسمى لجزء من أغنية "عكس بعض" وهو ما نجح في حصد أكثر من مليون ونصف المليون مشاهدة عبر الموقع في وقت قليل من طرحه، كما نجح الفيديو الرسمى الآخر الذى طرحته الشركة لأغنية "عمرنا ما هنرجع" في لفت انتباه أكثر من 1.9 مليون منذ طرحه، ليعطى صورة مبدئية عن عدد المشاهدات التى ستحققها الأغانى كاملة فور طرحها عبر يوتيوب.

"تريند تويتر" انعكاس لمدى الضجة التى سببها ألبوم الهضبة الجديد


وعلى تويتر لم يختلف الحال كثيراً، فنجح طرح الألبوم في تحويل انتباه مدونو تويتر عن الأحداث السياسية والأوضاع بشكل عام في مصر والبلدان المجاورة، والتغريد عن الألبوم وأغانيه، فسيطر على التريند المصرى بموقع التدوين المصغر عدة هاشتاجات احتلت مراكز متقدمة في أيام مختلفة منذ إطلاق الألبوم أول أمس الاثنين، وامتلأت قائمة الأكثر تداولا بكلمات أغانى الهضب ، وسيطر هاشتاج حمل اسم "عمرو دياب" على قائمة الأكثر تداولاً أمس الثلاثاء بأكثر من 50 ألف تغريدة منذ إطلاق الوسم، كما صعدت أغنية "عمر البعد" لتدخل ضمن المواضيع الأكثر تداولا على الموقع.

يذكر أن "الميجا ستار" عمرو دياب، قد استقر بشكل نهائى على طرح ألبومه "أحلى وأحلى" يوم الخميس المقبل. ألبوم "أحلى وأحلى" يضم 12 أغنية وهى "رسمها"، و"وعدتك"، و"على حبك"، و"معاك قلبى"، و"لا لا"، و"حبيبتى"، و"أمنتك"، و"أنا وانت"، و"أحلى وأحلى"، و"راجع"، و"عكس بعض"، و"عمرنا ما هنرجع".



توتير (1)

توتير (2)

توتير (3)

توتير (4)


- آخر كلام.. ألبوم عمرو دياب "أحلى وأحلى" فى الأسواق الخميس المقبل
- تداول ألبوم عمرو دياب الجديد على مواقع التواصل قبل طرحه رسميا بالأسواق








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة