خبير أمنى بريطانى: لندن تحت تهديد "الصواريخ الباليستية"

الأربعاء، 13 أبريل 2016 05:23 م
خبير أمنى بريطانى: لندن تحت تهديد "الصواريخ الباليستية" صواريخ باليستية
لندن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار بريطانيا


حذر خبير أمنى بريطانى، من قيام الجماعات المتطرفة بمحاولة اختراق الإجراءات الأمنية البريطانية المشددة، وضرب لندن بواسطة صواريخ باليستية.

ونقلت صحيفة "ديلى تليجراف" البريطانية عن الخبير الأمني، بيتر روبرتس، وهو أحد كبار الباحثين فى المعهد الملكى للخدمات البحثية، أن الصواريخ التى تطلق من الخارج ستسمح للإرهابيين باختراق الإجراءات الأمنية المشددة داخل بريطانيا، موضحا أن لندن ستكون هدفا للجماعات التى تخطط لهجوم دعائى مذهل أو لتعيث الاضطراب الاقتصادي، منوها إلى أن بلاده تركز بشكل مكثف على حماية أهدافها العسكرية الخارجية عن حماية المدنيين المستهدفين داخل المملكة المتحدة.

وقال روبرتس "نحن لا ننظر إلى الأعداء الذين يخططون للهجوم على القوات المنتشرة أو الذين يخططون للاشتباك فى معركة حاسمة، ولا الذين سيحاربوننا حسب قواعدنا".

وأضاف "لا يرغب أعداؤنا فى تدمير قواتنا المنتشرة، بل يبحثون عن إحداث اضطراب اقتصادي، ويبحثون عن كسب النفوذ على السكان بشكل عام".

وتابع "نحتاج فقط للنظر إلى بروكسل لكى نفهم أن الإرهابيين باتوا أكثر مرونة بكثير مما نحن عليه، ويغيرون مذاهبهم ووسائلهم وأهدافهم. فعندما أصبح من الصعب جدا استهداف باريس، قاموا بمهاجمة بروكسل"، موضحا أنه رغم صعوبة استهداف لندن بتفجير انتحارى على الطريقة التقليدية، إلا أن الأمر ليس صعبا للغاية فيما يخص الهجوم بواسطة الصواريخ الباليستية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة