إسماعيل هنية يدعو لانعقاد المجلس التشريعى الفلسطينى بمشاركة كل الفصائل

الأحد، 10 أبريل 2016 07:39 م
إسماعيل هنية يدعو لانعقاد المجلس التشريعى الفلسطينى بمشاركة كل الفصائل إسماعيل هنية
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا نائب المكتب السياسى لحركة "حماس" إسماعيل هنية إلى انعقاد المجلس التشريعى الفلسطينى بمشاركة كافة الفصائل فى ظل التحديات التى تمر بها القضية الفلسطينية.

وقال هنية - فى كلمة له خلال أعمال الملتقى البرلمانى الدولى لدعم القضية الفلسطينية الذى تنظمه "كتلة التغيير والإصلاح" البرلمانية التابعة لحماس بمدينة غزة اليوم الأحد، "آن الأوان للمجلس التشريعى أن ينعقد بكامل هيئاته وكتله البرلمانية فى ظل الانتفاضة التى هى أحوج ما تكون إلى الحاضنة السياسية والشرعيات التى تعطيها المزيد من الاحتضان".

واعتبر أن "انتفاضة القدس" شكلت أهم تحول فلسطينى فى الأشهر الماضية، مطالبا بضرورة أن يشكل البرلمانيون أكبر حاضنة وطنية لهذه الانتفاضة كى تستمر.

وأكد هنية أهمية استعادة الوحدة وتحقيق المصالحة الوطنية ليكون الشعب الفلسطينى فى بوتقة واحدة على قاعدة الشراكة، مضيفا "قرارنا فى حماس المضى قدما فى تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام وتوفير كل المقومات اللازمة لذلك وإظهار المرونة لذلك على أسس ثابتة وواضحة نراها فى الاتفاقيات".

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلى يريد أن يستغل المنطقة والعالم ليمرر المخططات لمحاولة تصفية قضية فلسطين، مشددا على أن كل هذه المحاولات قد فشلت ولم تنل من القضية الفلسطينية.

كما شدد على أن "حماس" ماضية فى تنظيم علاقاتها مع الدول العربية، وخاصة مع دول الجوار، متابعا "منطلقون فى الانفتاح على دولنا العربية، وهذا الأمر ينطلق من أن قضية فلسطين بحاجة لعمقها العربى استراتيجيا ووطنيا، وشعبنا لا يستغنى عن أمته".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة