فى أكبر أزمة فى تاريخها.. بريطانيا تغلق 350 مكتبة عامة

الثلاثاء، 29 مارس 2016 10:30 م
فى أكبر أزمة فى تاريخها.. بريطانيا تغلق 350 مكتبة عامة بريطانيا تغلق 350 مكتبة عامة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وفقا لتحليل جديد أجرته بريطانيا خلال الست سنوات الماضية، تبين إغلاق نحو 350 مكتبة عامة فى بريطانيا، وفقدان ما يقرب من 8000 فرصة عمل، وفى خطوة مثيرة للجدل أثار عديدا من المؤلفين بما فيهم فيليب بولمان وزادى سميث احتجاجات واسعة، للمطالبة بالتحقيق فى إغلاق هذه المكتبات، جاء ذلك بحسب ما ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وأكد مؤلف الأطفال الكاتب آلان جيبونز أن المكتبات العامة واجهت "أكبر أزمة فى تاريخها"، مضيفا أن الأرقام التى حصل عليها فريق صحافة البيانات التى قدمت التحليل أظهرت أن 343 المكتبات أغلقت منذ عام 2010، هذا بالإضافة إلى أن هناك تخطيط لإغلاق 111 مكتبة أخرى خلال هذا العام.

وأضاف "جبيونز" أن التحليل أظهرت تحويل 174 مكتبة لفئات المجتمع يديرها جيش من المتطوعين، فى حين أن 50 مكتبة سلمت الى منظمات خارجية.

بينما قال المتحدث باسم وزارة للإعلام والثقافة والرياضة، إن المكتبات هى حجر الزاوية فى المجتمعات المحلية والتى هى جزء من نسيج المجتمع، لذلك فمن الحيوى الاستمرار لتلبية مطالب المجتمع المتغيرة.

وأضاف أنه على الحكومة تمويل المكتبات من خلال توفير شبكات الواى فاى فى جميع أنحاء إنجلترا، وزيادة الاستفادة من المكتبات من أجل الحصول على الخدمات الرقمية والإقراض الإلكترونية.


بريطانيا-تغلق-350-مكتبة-عامة-(1)

بريطانيا-تغلق-350-مكتبة-عامة-(2)



موضوعات متعلقة..


- ويتفقد المكتبة العامة.. بالصور.. وزير الثقافة يفتتح قصر ثقافة أرمنت الجديد بالأقصر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة