السلطات الأوروبية تكتشف وجود شبكة متداخلة من الخلايا الإرهابية

الإثنين، 28 مارس 2016 10:17 ص
السلطات الأوروبية تكتشف وجود شبكة متداخلة من الخلايا الإرهابية جانب من تفجيرات بروكسل - صورة أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن الجهود الأوروبية للقضاء على شبكة تنظيم داعش المسئولة عن تفجيرات باريس وبروكسل كشفت عن وجود شبكة متداخلة من الخلايا الإرهابية لا تزال السلطات تحاول فهم أبعادها.

وأوضحت السلطات الأوروبية أنهم يشكون فى أن العديد من الرجال الذين تم القبض عليهم فى عدد من الدول خلال الأيام الماضية لديهم صلة بمرتكبى تلك الهجمات الدموية. وهو ما دفع المحققون الفرنسيون والبلجيكيون إلى البحث عن مساعدة أمريكية أقرب، حسبما قال مسئولون غربيون، وهم يحاولون تحديد امتداد الشبكة المسئولة عن قتل 130 شخص فى باريس فى نوفمبر الماضى و31 شخص على الأقل فى بروكسل يوم الثلاثاء الماضى.

وتتركز الجهود الحالية على فيصل شيفو، البلجيكى من أصول مغربية الذى تم احتجازه أمام مكتب المدعى العام الفيدرالى ببلجيكا يوم الخميس، بينما كانت الشرطة تلاحقه بالسيارة. وتقول السلطات البلجيكية إن المشتبه به شيفو الذى وجهت إليه اتهامات موجود حاليا قيد الاحتجاز، هو الرجل ذو المعطف الأبيض الذى ظهر فى لقطات الفيديو المسجلة بمطار بروكسل قبيل دقائق من تفجيره.

كما تحولت مداهمات الشرطة الأخيرة لملاحقة رجال يعتقد أنهم على صلة بمنفذى هجمات باريس وبروكسل، وهو ما قاد السلطات بدروه إلى مشتبه بهم آخرين. ويشتبه فى أن رجل تم اعتقاله فى إيطاليا قام بتزويد عدد من المنفذين المشتبه بهم بوثائق مزورة. وتم اعتقال ثلاثة آخرين الأسبوع الماضى، واحدا قرب باريس وآخرين فى بروكسل، وثلاثتهم على صلة بالمنفذين، وقيل إنهم كانوا يخططون لعمل إرهابى فى فرنسا.

وتقول وول ستريت إن تلك السلسلة من الاعتقالات، التى تأتى على رأس عمليات احتجاز كثيرة تمت خلال الأشهر الأخيرة، تشير إلى أن السلطات الأوروبية تلاحق العديد من الشبكات الإرهابية التى تتجاوز أبعادها باريس وبروكسل.


صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية



موضوعات متعلقة..


ارتفاع حصيلة الضحايا الأمريكان فى تفجيرات بروكسل إلى 4 قتلى

وزير الخارجية الألمانى يحذر من الخلط بين اللاجئين والإرهابيين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة