رغم معركتها مع FBI..

استطلاع رأى: أبل غير قادرة على حماية البيانات أفضل من جوجل ومايكروسوفت

الأربعاء، 23 مارس 2016 02:00 م
استطلاع رأى: أبل غير قادرة على حماية البيانات أفضل من جوجل ومايكروسوفت تيم كوك الرئيس التنفيذى لشركة أبل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف استطلاع رأى أجرته رويترز عبر الإنترنت، وشارك فيه 1702 شخص أجابوا على الأسئلة فى الفترة من 11 حتى 16 مارس الجارى، أن العملاء لا يعتقدون أن أبل قادرة على الدفاع عن بياناتهم أفضل من الشركات المنافسة، بما فى ذلك جوجل وأمازون ومايكروسوف، على الرغم من تأكيد أبل الدائم أن أجهزتها المختلفة من هواتف آى فون وآيباد وماك تتمتع بخصوصية وأمان وحماية شديدة تتفوق على جميع أجهزة الشركات المنافسة، كما أثبتت الشركة فى معركتها الأخيرة مع مكتب التحقيقات الفيدرالى FBI أنها ليست مستعدة للتراجع عن مبادئ الأمن.

نتائج الاستطلاع


ووفقًا للموقع الأمريكى BGR أظهر الاستطلاع أنه فى حين الاعتقاد أن شركة أبل يمكن أن تبقى البيانات الخاصة بالمستخدمين فى أمان، إلا أن المستخدمين يرون أنها لا تختلف كثيرا عن الشركات المنافسة، إذ تتمتع الشركات الأخرى بسياسات تشفير البيانات المختلفة، إذ أكد مكتب التحقيقات الفيدرالى من قبل فى بداية معركته مع أبل أن موقف الشركة بخصوص تشفير آى فون الإرهابى "سيد فاروق" ليس أكثر من تكتيك للتسويق تهدف من خلاله لكسب المزيد من الزبائن.

واتضح وفقا لنتائج استطلاع الرأى أن مستخدمى أجهزة أبل لا يعتقدون أن الشركة تتمتع بخصوصية كبيرة، إذ قال 60? من المشاركين فى الاستطلاع إنهم يوافقون بشدة أو يوافقون إلى حد ما ويثقون فى قدرة أبل على حماية البيانات من القراصنة، وهى نفس الردود على الأسئلة المتعلقة بشركات مثل جوجل وأمازون ومايكروسوفت.

وكشفت نتائج الاستطلاع أن المستخدمين لا يثقون فى كل من فيس بوك وياهو بشكل كبير، إذ أجاب 39? منهم أنهم يثقون فى قدرة فيس بوك على حماية البيانات الخاصة بهم ضد القراصنة، فى حين يثق المستخدمين بنسبة 44? فى مدى قوى شركة ياهو.

وعلاوة على ذلك، وجد الاستطلاع أن واحدا فقط من كل 10 أشخاص يعتبر خيارات الأمان بما فى ذلك التشفير وحماية رمز المرور أهم الاعتبارات عند شراء هاتف ذكى جديد، إذ يحظى كل من الأداء والسعر بأهمية أكبر.


موضوعات متعلقة..


- استطلاع رأى: أكثر من نصف الأمريكيين يؤيدون "FBI" ضد أبل فى فك تشفير آيفون

- استطلاع رأى: أجهزة أبل الأكثر مبيعًا خلال موسم العطلات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة