مفتى الجمهورية يلتقى وفد الكنائس الأمريكية.. ويبدى قلقه من تصريحات ترامب

الأربعاء، 02 مارس 2016 05:11 م
مفتى الجمهورية يلتقى وفد الكنائس الأمريكية.. ويبدى قلقه من تصريحات ترامب الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى صباح اليوم الأربعاء، فضيلة الدكتور شوقى علام – مفتى الجمهورية، وفد الكنائس الأمريكية، بحضور الدكتور القس أندريه زكى – رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر.

وأشاد علام خلال المقابلة طبقا لبيان الكنيسة، بالعلاقات التى تربط بين أبناء مصر مسلمين ومسيحين، كما أبدى قلقة من التصريحات التى سبق وأدلى بها الجمهورى دونالد ترامب المرشح لخوض سباق الرئاسة الأمريكية 2016، والتى طالب فيها بمنع هجرة المسلمين إلى أمريكا مبررا ذلك بواقعة هجوم سان برناردينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية التى أودت بحياة 14 شخصا وجرح عشرات آخرين.

ومن جانبه أشاد الدكتور القس أندريه زكى بالدور الذى يقوم به علام فى دعم العلاقات التى تربط بين أبناء مصر، مؤكدا أن مستقبل المسيحيين فى مصر مرتبط بوجود المسلمين المعتدلين، وهم الأغلبية الكاسحة فى مصر.

كما أشاد رؤساء الكنيستين الأمريكيتين بالعلاقات الإسلامية – المسيحية فى مصر، مؤكدين رفضهم القاطع لتصريحات المرشح الجمهورى ترامب، ومؤكدين على محبتهم للمسلمين الموجودين على الأراضى الأمريكية، ووقوفهم إلى جانب القضية الفلسطينية والشعب الفلسطينى، مشيرين إلى أن جولتهم فى المنطقة ستشمل إلى جانب مصر، لبنان – والأردن والأراضى الفلسطينية.


موضوعات متعلقة

البابا تواضرس الثانى يلقى عظته الأسبوعية اليوم من دير الأنبا بيشوى












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة