السجن المشدد 15 عامًا لمتهم وسنة لمتهمين بأحداث شغب الزاوية الحمراء

السبت، 06 فبراير 2016 11:34 ص
السجن المشدد 15 عامًا لمتهم وسنة لمتهمين بأحداث شغب الزاوية الحمراء المستشار فتحى بيومى_صورة أرشيفية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت الدائرة 15 إرهاب المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار المستشار فتحى بيومى وعضوية المستشارين أسامة عبد الظاهر وخالد الزناتى وأمانة سر أحمد جاد حكمها، اليوم السبت، على المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ "تجمهر الزاوية الحمراء".

وعاقبت المحكمة، ميسرة شعبان بالسجن المشدد 15 عامًا حضوريًا، كما عاقبت شعبان عيد حسن، وأحمد شعبان عيد، بالحبس لمدة سنة مع الشغل، وأسامة شعبان عيد بالحبس لمدة سنة واحدة مع إيقاف التنفيذ من تاريخ إصدار الحكم، وألزمت المتهمين بالمصاريف الجنائية.

كانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين تهم الاشتراك مع مجهولين وآخرين فى تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص من شأنه تكدير السلم العام، وذلك فى العشرين من مارس الماضى، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الترويع والتخويف وإلقاء الرعب بين الناس، وتعريض حياتهم وسلامتهم للخطر، وكان ذلك باستخدام القوة والعنف حال حيازتهم وإحرازهم أسلحة نارية وذخائر، مما تستعمل على تلك الأسلحة ومواد نارية.

كما روع المتهمون المواطنين والتأثير فى إرادتهم بغرض السطوة عليهم، وكان فى شأن ذلك إلقاء الرعب فى نفوسهم، وتكدير أمنهم وسكينتهم، وتعريض حياة المواطنين للخطر، كما شرعوا فى قتل المجنى عليه محمد هشام إبراهيم عمدا مع سبق الإصرار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة