إذا خسر الزعيم الاشتراكى بيدرو سانتشيز..

"إيه بى سى": إسبانيا ستعيش وضعا لم يسبق له مثيل منذ استعادة الديمقراطية

الأحد، 21 فبراير 2016 01:53 م
"إيه بى سى": إسبانيا ستعيش وضعا لم يسبق له مثيل منذ استعادة الديمقراطية رئيس الحكومة الإسبانية السابق ماريانو راخوى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية، إن رئيس الحزب الاشتراكى العمالى الإسبانى بيدرو سانتشيز، أعرب استعداد حزبه لبدء مفاوضات مع أحزاب بوديموس واليسار الموحد وكومبروميس، مشيرة إلى أن الزعيم الاشتراكى قال إنه مستعد لبحث مع هذه الأحزاب "برنامج تنصيب".

وأكدت الصحيفة أن سانشتيز سيخضع للتصويت لتنصيب الحكومة من 3 إلى 5 مارس المقبل، وإذا حصل الزعيم الاشتراكى الثقة سيبدأ فى تشكيل الحكومة، ولكن إذا فشل فى الحصول على الدعم الكافى فإن إسبانيا ستعيش خطوة لم يسبق لها مثيل منذ استعادة الديمقراطية.

وأكدت الصحيفة أن إسبانيا تعانى من وضع غير مسبوق، فوفقا للمادة 99 من الدستور الإسبانى فإن الملك يختار رئيس الحزب الاشتراكى للانتخابات فى 5 مارس .

وأضافت الصحيفة أن الاجتماع الرباعى سيعقد الأسبوع المقبل، وستطبعه الخلافات بين الحزب الاشتراكى وبوديموس، الذى يفضل التفاوض حول تشكيل الحكومة وليس فقط تنصيب حكومة يرأسها سانشيز، مشيرة إلى أن زعيم حزب بوديموس، بابلو اجليسياس، أصر على أن تكون الحكومة الإسبانية المقبلة متعددة، وأن حزبه لا ينوى دعم حكومة أقلية تتشكل فقط من الحزب الاشتراكى.

ويذكر أن رئيس الحكومة السابق رئيس حزب الشعب ماريانو راخوى، فشل فى تشكيل حكومة بعد الانتخابات التى تم إجراؤها فى 20 ديسمبر العام الماضى، وذلك بسبب عدم حصوله على الأغلبية فى البرلمان، كما أنه فشل فى التفاوض مع سانتشيز حول تشكيل حكومة.



220162112381525951201









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة