النواب يرفعون شعار "مفيش إجازة" خلال توقف الجلسات..مصطفى بكرى: ألتقى رئيس الوزراء وأتابع "الخدمة المدنية".. على مصيلحى: مشغول بالتشريعات.. محمد أبو حامد: أتابع حل مشاكل الدائرة

الإثنين، 15 فبراير 2016 10:50 ص
النواب يرفعون شعار "مفيش إجازة" خلال توقف الجلسات..مصطفى بكرى: ألتقى رئيس الوزراء وأتابع "الخدمة المدنية".. على مصيلحى: مشغول بالتشريعات.. محمد أبو حامد: أتابع حل مشاكل الدائرة مجلس النواب
كتب كامل كامل – رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استغل أعضاء مجلس النواب توقف الجلسات عقب إلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى خطابه أمامهم فى تنظيم لقاءات بأهالى دائرتهم والاستماع لشكاويهم والذهاب للمسئولين لإنهاء هذه المشكلات.

وقال الدكتور على مصيلحى عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، إنه مشغول الفترة التى لم يعقد فيها جلسات للبرلمان، بمقابلة أهالى دائرته لتلبية مطالبهم.

وأضاف "مصيلحى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع":" بعدما أعلن الرئيس تسليم السلطة التشريعية لمجلس النواب أكد على أهمية البرلمان الذى يعتبر أمل الجميع فى بناء دور مؤسسات الدولة".

وأشار "مصيلحى" إلى أن يتمنى أن يكون البرلمان أكثر كفاءة وفعالية، موضحا أنه يهتم بما يهم المواطن ويعقد لقاءات مستمرة مع أهالى دائرته، مضيفا:"آمل أن يكون جموع نواب المجلس يعملون ليلا ونهارا ليقوم البرلمان بدوره فى الرقابة والتشريع".

قال مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إنه سيتردد على مجلس النواب خلال فترة توقف الجلسات للمجلس لمتابعة ما يجرى بشأن قانون الخدمة المدنية.

وأضاف "بكرى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع":" أعتقد أن أعضاء المجلس مشغولون خلال توقف الجلسات بالإعداد لمشروعات قوانين وتجهيز بيانات عاجلة لبيان الحكومة الذى أتوقع أن يكون نهاية الشهر الحال".

وأضاف "بكرى" كثير من النواب يتواصلون مع أهالى دائرتهم للاستماع لشكاواهم ويذهبون بها للوزراء والمسئولين من أجل حلها" مضيفا: "كما أن هناك نواب يذهبون لمسقط رأسهم لقضاء أيام مع أهاليهم وأهالى دائرتهم".
وعن أجندته خلال توقف الجلسات،قال "بكرى":" اليوم كنت مشاركا فى اجتماع رئيس الوزراء لمناقشة دعم القمح، ويوم الأربعاء سألتقى أيضا رئيس الوزراء فى اجتماعه مع رؤساء التحرير لمناقشة برنامج الحكومة، كما أتردد على المجلس لمناقشة ما يجرى فى قانون الخدمة المدنية وما يجرى بشأن التشريعات".

من جانبه قال النائب محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، إنه سيستغل فترة توقف الجلسات العامة لمدة 8 أيام، للنزول إلى دائرته إجراء إصلاح لبعض المشاكل الخدمية، موضحًا أنه منذ انعقاد أولى الجلسات انشغل عن دائرته بالمجلس.

وأوضح أبو حامد لـ"اليوم السابع "أنه سيهتم أيضا خلال فترة توقف الجلسات بإعداد مقترحات لبعض القوانين كقانون التأمين الصحى، والاستثمار، ودور العبادة، وميثاق الشرف الإعلامى.

ومن ناحيته قال النائب سيد عبد العال، عضو مجلس النواب ورئيس حزب التجمع، إنه سيستغل فترة توقف الجلسات العامة لمدة 8 أيام فى بإجراء الاستعداد اللازمة للاحتفال بعيد حزب التجمع الـ40 المقرر إقامته يوم 10 إبريل المقبل .
وأوضح رئيس حزب التجمع لـ"اليوم السابع" أنه سيتابع آخر تطورات العمل الحزبى التى توقف عن متابعتها عن قرب وقت انشغاله بمجلس النواب والجلسات العامة .



موضوعات متعلقة:


هيئة مكتب "النواب" تجتمع لتشكيل لجنة لدراسة تعديلات "الخدمة المدنية".. السبت









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة