هامرين يترك تدريب منتخب السويد بعد يورو 2016

الإثنين، 01 فبراير 2016 01:57 م
هامرين يترك تدريب منتخب السويد بعد يورو 2016 إريك هامرين مدرب السويد
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الاتحاد السويدى لكرة القدم اليوم الاثنين أن مدرب منتخب بلاده إريك هامرين سيترك منصبه بعد نهائيات كأس أوروبا المقررة الصيف المقبل فى فرنسا، وذلك بعد 7 سنوات على استلامه المهمة خلفا للارس لاجرباك.

وأكد ممثل الاتحاد السويدى لارس- كريستر أولسون فى تصريح لقناة "اس تى فى" العمومية: "لقد قال لنا إنه سيتوقف".

واستلم هامرين منصبه فى نوفمبر 2009 عقب فشل السويد فى التأهل الى مونديال 2010 فى جنوب أفريقيا، وكانت المرة الأولى التى تغيب فيها عن بطولة كبرى منذ 20 عاما. وكان أفضل إنجاز لهامرين إقناعه العملاق زلاتان ابراهيموفيتش بالعدول عن اعتزال اللعب بعد غياب لمدة نحو عام.

ونجح هامرين وايبرا فى قيادة السويد إلى نهائيات كأس أوروبا 2012، بيد أن المنتخب لم يتخط دور المجموعات على الرغم من فوزه التاريخى على فرنسا والذى كان الاول منذ عام 1969.

وبعد الفشل فى التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم التى أقيمت فى البرازيل عام 2014، نجحت السويد فى حجز بطاقتها بعد معاناة الى نهائيات كأس أوروبا الصيف المقبل وذلك بعد تخطيها الدنمارك فى الملحق.

وقبل ترك منصبه، يبقى امام هامرين (58 عاما) الكثير من العمل لتشكيل منتخب قوى قادر على مقارعة بلجيكا وإيطاليا وجمهورية أيرلندا فى المجموعة الخامسة ضمن الدور الأول من كأس أوروبا فى فرنسا.

ووجد إبراهيموفيتش على الخصوص نفسه يلعب إلى جانب الكثير من المهاجمين فى التصفيات. كما تم اختيار ماركوس بيرج لخوض مباراتى الملحق دون أن يقنع، فيما لم يقدم الواعد جون غيديتى بطل اوروبا للمنتخبات الأولمبية، المستوى المأمول منه على الرغم من طموحاته الكبيرة.

وتحوم الشائعات حول مستقبل ابراهيموفيتش الذى يلعب مع باريس سان جرمان الفرنسى منذ عام 2012، بعد العرس القارى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة